بالتفاصيل.. "لاسارتي" مجبر على تغيير تشكيل الأهلي أمام فيتا كلوب

الاربعاء 06 مارس 2019 | 02:14 مساءً
كتب : احمد عصام

تتجة أنظار عشاق ومحبي القلعة الحمراء، نحو الكونغو لمتابعة فريقه النادي الأهلي في مباراة مهمة ومرتقبة أمام فريق فيتا كلوب بطل الكونغو، في المباراة المقرر لها يوم السبت المقبل، ضمن مباريات الجولة الخامسة لدور المجموعات من بطولة دوري أبطال إفريقيا.

يدخل النادي الأهلي المباراة أمام فيتا كلوب، بحثا عن الفوز ولا بديل عنه، من أجل حسم التأهل إلى الدور ربع النهائي من البطولة الأغلي والأعرق داخل القارة السمراء، وضمان صدارة المجموعة لصالحه.

وتأتي صعوبة المباراة في احتلال النادي الأهلي لصدارة المجموعة برصيد 7 نقاط، متفوقا بفارق نقطة واحدة على فريق فيتا كلوب، الذي يرغب في اقتناص الفوز من فم الأسد لضمان التأهل، خاصة وأن المباراة تقام على ملعبه ووسط جماهيره.

ونجح المارد الأحمر في تحقيق الفوز في مباراتين أمام فيتا كلوب في لقاء الذهاب بهدفين دون رد، والفوز على فريق سيمبا التنزاني على ملعب برج العرب بخماسية نظيفة، فيما وقع في فخ التعادل أمام فريق شبيبة الساورة الجزائري في مدينة بشار الجزائرية، وتعرض للخساراة أمام فريق سيمبا في تنزانيا بهدف نظيف ليدخل الأهلي في دوامة وتعقيد الحسابات والنقاط.

وفي ظل الإنجازات والفترة الرائعة التي يعيشها الأورجوياني مارتن لاسارتي المدير الفني للفريق الأحمر داخل جدران القلعة الحمراء، وتحقيق سلسلة رائعة من الانتصارات والفوز في 9 مباريات متتالية، إلا أنه يعاني من بعض الأزمات قبل المباراة القادمة في البطولة الإفريقية. النادي الأهلي

ومن المنتظر إجراء مارتن لاسارتي بعض التغيرات في تشكيل الفريق أمام فيتا كلوب، ولعل أبرزها في مركز وسط الملعب، نظرًا لإصابة الثنائي عمرو السولية وحمدي فتحي، وابتعاد حسام عاشور نظرًا للإصابة أيضًا.

ولا بديل أمام لاسارتي سوي بالبدء بالثنائي هشام محمد وكريم نيدفيد في وسط ملعب الفريق أمام فيتا كلوب، وهناك تفكير بعودة أحمد فتحي إلى وسط الملعب، بعد عودته من الإصابة وفي ظل تألق محمد هاني في مركز الظهير الأيمن.

ويفكر لاسارتي بشدة في عودة سعد سمير مرة أخرى بعدما غاب في آخر مباراة أمام بتروجيت في بطولة الدوري المصري بسبب الإيقاف، بجانب ياسر إبراهيم، بجانب الجانبين محمد هاني وعلى معلول، وبقاء أيمن أشرف على مقاعد البدلاء، بالإضافة إلى إراحته.النادي الأهلي

ومن المنتظر عودة حسين الشحات إلى تشكيل الفريق مرة أخرى بعد الابتعاد في المباراة الماضية أمام بتروجيت، في ظل غياب النجم الأنجولي جيرالدو لعدم قيده في القائمة الإفريقية للفريق، مع بقاء رمضان صبحي على دكة البدلاء.