”إنفوجراف”| مستشفى الأهلي تواصل استقبال المصابين

الاحد 06 يناير 2019 | 02:54 مساءً
كتب : احمد عصام

واصلت مستشفى النادى الأهلى، في استقبال لاعبي الفريق "الواحد تلو الآخر"، حيث انضم ثلاثة لاعبين اخرين مساء أمس السبت لقائمة المصابين.

 

ويعاني الأهلي خلال هذه الفترة من "لعنة الإصابات"، جعل الجهاز الفني الجديد للفريق بقيادة الأورجوياني مارتن لاسارتي، في أزمة واضحة منذ توليه المسؤلية.

 

كثرة الإصابات أدت إلى خسارة الفريق في آخر مباراة أمام فريق بيراميدز بهدفين مقابل هدف، في أول مباراة للمدير الفني الجديد في بطولة الدوري المصري الممتاز.

 

ويفقد الأهلى حالياً الكثير من اللاعبين بسبب الإصابة، وهناك إصابات لدي اللاعبين منذ فترات طويلة تقارب العام، وتمثل إصابات الأهلي تشكيل أساسي.

 

تشكيل الأهلي "للمصابين":

ويعاني وليد سليمان من الإصابة بالتهابات في الأوتار الخارجية للقدم، حيث غادر مباراة جمهورية شبين الودية أمس متأثرًا بإصابته، والتي أصيب بها بسبب أرضية ملعب مختار التتش.

 

وتعرض وليد أزارو للإصابة خلال مباراة الأهلي أمام فريق بيراميدز، في المباراة التي جمعت بينهما مساء يوم الجمعة، والتي انتهت بفوز بيراميدز بهدفين مقابل هدف.

 

وأجرى أزارو أشعة للاطمئنان على حالته وأثبتت الأشعة إصابته بمزق فى العضلة الضامة يستلزم تأهيله لمدة 5 أسابيع؛ من أجل إعلان جاهزيته.

 

وتعرض أكرم توفيق للإصابة بكسر في الحاجز الأنفي خلال مشاركته في مباراة الأهلي الودية أمام فريق جمهورية شبين الودية والتي أقيمت عصر أمس السبت، وانتهت بفوز الأهلي بثلاثية نظيفة.

 

وحضر أكرم توفيق إلى الأهلي صباح اليوم وخضع لفحص طبي للاطمئنان على إصابته، حيث حصل اللاعب على راحة سلبية لمدة 3 أيام .

 

وتعرض أحمد فتحي لإصابة بكدمة في الساق، بعدما اشتكى من الإصابة في الشوط الأول خلال مباراة الأهلي أمام الاتحاد السكندري، ولم يقدر على استكمال اللقاء وتم استبداله.

 

كما تعرض سعد سمير لاعب خط الدفاع في الفريق الأول للنادي الأهلي، للإصابة في العضلة الخلفية خلال مباراة طلائع الجيش، المؤجلة من الجولة الرابعة عشرة من مسابقة الدوري المصري.

 

وتعرض محمد نجيب للإصابة بقطع في غضروف الركبة، وخضع اللاعب لجراحة الغضروف.

 

وبات الثنائي رامي ربيعة ومحمد شريف، جاهزون لانتظام في التدريبات، وذلك بعد الصابة التي تعرض لها محمد شريف في كاحل القدم، وعاني رامي ربيعة من الإصابة في يده.

 

وأكد خالد محمود، طبيب فريق الأهلي، إن رامي ربيعة ومحمد شريف لاعبا الفريق ينتظمان غدًا في التدريبات البدنية الجماعية في إطار برنامج الثنائي للتعافي من الإصابة.

 

وأصيب صلاح محسن نجم خط هجوم الأهلي، بتمزق فى العضلة الضامة من الدرجة الثانية، بعد إصابته في مباراة الأهلي أمام فريق المقاولون العرب.

 

وتأكد غياب صلاح محسن عن تدريبات ومباريات الأهلي لمدة لن تقل عن شهر ونصف.

 

ويتعرض الأهلي "لأزمة كبيرة"، في ظل غياب ثنائي خط هجوم الفريق صلاح محسن ومروان محسن للإصابة، وغياب مروان محسن للإيقاف، وإعارة المهاجم الرابع أحمد ياسر ريان لفريق الجونة، للمشاركة أمام سموحة.

 

لذلك لجأ الأهلي لحل سحري، وهو مشاركة أجايي في مباراة الأمس الودية التي أقيمت أمام فريق جمهورية شبين، وانتهت المباراة بفوز الاهلي بثلاثية نظيفة، واحزر اجايي هدف.

 

ونجح الأهلي من قيد لاعب الفريق عمرو جمال في قائمة الفريق المحلية، بعدما قطع فترة اعارته مع فريق هلسنكي الفنلندي، ويستطيع المشاركة أمام فريق سموحة، يوم الثلاثاء.

 

ويضرب الكثير من الإصابات في لاعبي الأهلي حالة الإجهاد وضغط المباريات الكبير في ظل خوض الأهلي لمباراة كل 3 أيام، بالإضافة لأزمة في التأهيل وتشخيص إصابات اللاعبين في مصر، حيث أن موعد عودة اللاعبين للملاعب في مصر غير معروف، ، بالإضافة لدور مدربي الأحمال وكيفية تنفيذ برامج التأهيل.

 

ويستعد الأهلي لمواجهة فريق سموحة في المباراة المقرر إقامتها يوم مساء يوم الثلاثاء، في المباراة المؤجله بينهما من بطولة الدوري المصري الممتاز.