اليوم.. انطلاق المؤتمر الإقليمي لمكافحة الإرهاب برعاية الاتحاد الأوروبي

الثلاثاء 26 فبراير 2019 | 09:59 صباحاً
كتب : سارة محمود

تنطلق صباح اليوم الثلاثاء، فعاليات مؤتمر إقليمى حول مكافحة الإرهاب، بمحافظة الأقصر، برعاية الاتحاد الأوروبي، وبالتعاون مع الاتحاد البرلمانى الدولى، ومكتب الأمم المتحدة المعنى بالمخدرات والجريمة، ومكتب الأمم المتحدة لمكافحة الإرهاب، وبحضور الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب.

ويعد المؤتمر ما هو إلا بداية سلسلة من الأنشطة المعتمدة للفريق الاستشاري رفيع المستوى التابع للاتحاد البرلماني الدولي والمعني بمكافحة الإرهاب والتطرف، بغية تحقيق أهداف البرنامج المشترك للاتحاد البرلمانى الدولى والأمم المتحدة.

ويناقش المؤتمر دور البرلمانيين في التصدى لتهديد الإرهابيين الأجانب والتحديات ذات الصلة، ويشارك في تنظيمه الاتحاد البرلماني الدولي، ومجلس النواب المصرى، ومكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة، ومكتب الأمم المتحدة لمكافحة الإرهاب.

ويشارك بالمؤتمر الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، والدكتورة أمل القبيسي، رئيس المجلس الوطني الاتحادي، ورئيس المجموعة الاستشارية رفيعة المستوى المعنية بمكافحة الإرهاب، والأمين العام للاتحاد البرلماني الدولى، وعدد آخر من المسئولين بالاتحاد وبمنظمة الأمم المتحدة، وبرلمانيين من مجلس النواب المصري ودول الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، إضافة إلى عدد من الخبراء في مجال مكافحة الإرهاب.

اقرأ أيضا