برلماني يتقدم بطلب لحرمان الكيانات الإرهابية من مباشرة الحقوق السياسية

الاحد 24 فبراير 2019 | 05:49 مساءً
كتب : محمد علي عبدالمنعم

تقدم النائب الدكتور سمير رشاد أبو طالب، عضو مجلس النواب عن دائرة مركز سمالوط بالمنيا، بإقتراح قانون مقدم إل الدكتور علي عبد العال، رئيس مجلس النواب، بشأن تعديل بعض أحكام القانون رقم 45 لسنة 2014، بتنظيم مباشرة الحقوق السياسية.

وقال أبو طالب في تصريحات لـ"بلدنا اليوم"، إن لجنة الاقتراحات والشكاوي عقدت صباح اليوم، وتم مناقشة طلبه بحضور المستشار أحمد حسين، عضو قطاع التشريع بوزارة العدل، وبعض المسئولين ولفيف من أعضاء البرلمان.

وأضاف أبو طالب قائلاً: "إنه في إطار الحفاظ على مكتسبات ثورة 30 يونيو، وعلى ضوء صدور القانون رقم 8 لسنة 2015 بشأن تنظيم قوائم الكيانات الإرهابية والإرهابيبن، حيث تم من الدولة في الفترة الماضية إدراج العديد من الأشخاص على قوائم الكيانات الإرهابية والإرهابيين، لذا كان الزاما علينا أن نتقدم بإقتراح قانون بتعديل بعض أحكام قانون القانون رقم 45 لسنة 2014 بتنظيم مباشرة الحقوق السياسية، وذلك بإضافة بند رقم 9 إلى المادة رقم 2 بحرمان من أدرج على قوائم الكيانات الإرهابية والارهابيين من مباشرة الحقوق السياسية.

وأضاف أبو طالب أن اللجنة والمسئولين وافقوا عليه، وتم إحالته إلى اللجنة المختصة تمهيدًا لعرضة على مجلس النواب في انعقاد الجلسة العامة قريبًا.

اقرأ أيضا