”كلوب” يكشف سر تراجع محمد صلاح في الفترة الماضية

الاثنين 24 ديسمبر 2018 | 04:29 مساءً
كتب : احمد عصام

كشف الألماني يورجن كلوب المدير الفني لفريق ليفربول الإنجليزي، عن سر تراجع أداء النجم المصري محمد صلاح، في بداية الموسم الحالي.

 

تعرض محمد صلاح للعديد من الانتقادات في بداية الموسم، لكنه نجح في استعادة مستواه وتوهجه، والعودة للسباق على جائزة "الحذاء الذهبي" كهداف الدوري الإنجليزي مجددا، والتي حصدها الموسم الماضي بعدما سجل 32 هدفًا في البطولة.

 

وتحدث يورجن كلوب لصحيفة «ديلي ميل»، البريطانية في المؤتمر الصحفي الذي عقده اليوم، قائلًا: "محمد صلاح لم يكن لائقًا بشكل كافٍ في بداية الموسم الجاري، ولكن هذا طبيعي".

 

وأضاف: "إذا كنت تعمل في مكتب ولم يكن ألم كتفك في يدك التي تكتب بها، فأنت ستكون على ما يرام، ولكن إذا كنت لاعب كرة قدم، فالأمر مختلف، حينها عليك الانتظار حتى تتعافى تمامًا".

 

وتابع كلوب: "صلاح كان يتم وضعه في عدة مواقف مختلفة داخل أرض الملعب، لذا كان يحتاج للتأقلم مع تغيير مركزه، ولكنه لا يزال يتمتع بالرغبة والسرعة في المساحات القليلة الأولى".

 

وأشار المدرب الألماني: "إنه لاعب رائع، يٌجيد تسجيل الأهداف وصنع العديد من الفرص للتسجيل، إنه يُشكّل جزءًا مهمًا للغاية في هجوم ليفربول".

 

وساهم محمد صلاح في قيادة الريدز للصعود لدور الـ16 من بطولة دوري أبطال أوروبا، بعدما سجل هدف التأهل في شباك نابولي الإيطالي.

 

ويتصدر ليفربول جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 48 نقطة، متفوقًا على مانشستر سيتي صاحب الوصافة بفارق 4 نقاط.

 

ويستعد ليفربول لمواجهة نيوكاسل يونايتد على ملعب "أنفيلد"، يوم الأربعاء المقبل، ضمن منافسات الجولة الـ19 من البريميرليج.