”الداخلية”: دول العالم تعترف بالتاريخ العريق لمصر

الاربعاء 23 يناير 2019 | 12:33 مساءً
كتب : سارة محمود

قال اللواء محمود توفيق، وزير الداخلية، إن ذكرى احتفال عيد الشرطة الـ67 ، تمثل تكريم لذكري رجال واجهوا قدرهم بشجاعة، كما أن صلابتهم تمثل صلابة وطن عريق.

 

وأوضح "توفيق"، خلال كلمته باحتفال عيد الشرطة المنعقد الآن، أن مصر قد تخطي العديد من المراحل الصعبة خلال الفترة الآخيرة بفضل جهود وحكمه الرئيس عبد الفتاح السيسي،  ولتجسيد الشعب المصري نموذجًا للوطنية في أسمي معانيها، مؤكدًا أن الرئيس عبد الفتاح السيسى أعلن أن مصر شامخة بأبنائها، حتى بات الشعب المصرى يساهم فى التنمية، مستبشراً بما تحقق من إنجازات.

 

وأضاف وزير الداخلية، أن التاريخ يسجل للجميع بكل التقدرير والعرفان الحرص على تدعيم الدولة المصرية والسعي الدائم لدفع مسيرة التنمية الوطنية، مشيرًا إلي أن كافة الدول العالم الآن تعترف أن مصر شامخه بأبنائها وغنية  بتاريخها العريق. 

 

وقد بدأت فعاليات الاحتفال بعيد الشرطة الـ67، قبل قليل، بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي وكبار رجال الدولة، في مقر أكاديمية الشرطة، بتلاوة آيات من الذكر الحكيم، يتلوها الشيخ هاني الحسيني

 

ويكرّم السيسي خلال الاحتفالية، عدد من أسر شهداء الشرطة، ويلقي كلمة، وذلك بحضور لفيف من قيادات الدولة، على رأسهم اللواء محمود توفيق، وزير الداخلية، وبعض الوزراء وكبار رجال الدولة، وعدد من الإعلاميين، ونقيب الصحفيين عبد المحسن سلامة.

 

وأثبتت الشرطة المصرية ورجالها الأبطال أنهم لم ولن يترددوا أبدا في التضحية بدمائهم وأرواحهم ليأمن كل مواطن على حياته وعرضه وماله، ولم يتوانوا في التعامل بمنتهى الحزم والحسم مع كل من يحاول المساس باستقرار الوطن، أو من تسول له نفسه المساس بأمن وسلامة المواطنين، فضلا عن ما سطره رجال الشرطة من تقديم الشهداء في سبيل محاربة الإرهاب وغيرها من أوراق بطولية حفظها التاريخ بسطور من دماء طاهرة حافظت على الأرض والعرض.