بالتفاصيل.. رسائل السيسي من مشروع ”بشاير الخير 2”

الاربعاء 26 ديسمبر 2018 | 12:21 مساءً
كتب : سارة محمود

"الإسكان والقضاء على العشوائيات".. ملفات وضعت على طاولة الرئيس عبد الفتاح  السيسي منذ اللحظة الآولي الذي تولي فيها حكم المحروسة، فحظيت بأهتمام الرئيس كونها متراكمة ومؤثرة على أمن وسلامة المجتمع، واستكمالًا لهذه التطورات فى القضاء على ملف العشوائيات، شهد الرئيس عبدالفتاح السيسي اليوم الأربعاء، افتتاح المرحلة الثانية من مشروع الإسكان القومي "بشائر الخير 2" بمنطقة غيط العنب بكرموز غرب الإسكندرية، باعثً العديد من الرسائل.

 

 

تحصيل مستحقات الدولة

وفي البداية، قال الرئيس عبد الفتاح السيسي: "لا أسمح بضياع حق الدولة ويجب الانتباه لكل قرش.. ناخد حقنا ونعطيك حقك"، مشيرًا إلي أنه يجب تحصيل مستحقات الدولة من المستفيدين من المشروعات السكنية التي يتم إنشاؤها.

 

وأكد الرئيس، أن وزارة الإسكان ساهمت بنحو 600 مليون جنيه في مشروع «بشائر الخير» حتى الآن، موجهًا الشكر لكل رجال الأعمال والمجتمع المدني المساهم في المشروع.

 

إبرام الوثائق المؤمنة

وشدد "السيسي"،  على أنه يجب على المسئولين مراقبة كل جنيه في دائرة مسئولياتهم، بالإضافة إلي إبرام عقود ووثائق مؤمنة بين الدولة والشركات المدنية التي تعمل على المشروعات، وقال "المحافظ عينه على كل جنيه وكل عقد داخل محافظته".

 

تركيب عدادات كهرباء مسبوقة الدفع

وكلف رئيس الجمورية الحكومة بتركيب كافة العدادات سواء الكهرباء أو الغاز أو المياه مسبوقة الدفع بالوحدات الجديدة، لتحصيل حقوق الدولة من المياه والكهرباء والغاز في المنشآت الجديدة.

 

تحصيل 400 مليون جنية

كما كلف الرئيس المنطقة الشمالية العسكرية ومحافظة الإسكندرية بتحصيل أموال الدولة بمنطقة الحديقة الدولية بمحافظة الإسكندرية، متابعًا، "يا نحصّل الـ400 مليون جنيه أو نفضي المنطقة".

 

حقوق الدولة دخل الغلابة

تعجب الرئيس عبد الفتاح السيسي من موقف الحديقة الدولية ومديوناتها، مؤكدا ضرورة أن تنتظم حدائق "الدولية والشلالات وأنطونيادوس" في سداد أموال الدولة.

وأكد السيسي ضرورة أن تحصل الدولة على مستحقاتها، قائلا: "القديم قبل الجديد والمكان اللي أنت واخده لو مبيكسبش سيبه إنما تاخد المكان بـ3 قروش ومش بتدفعهم للدولة.. لأ".

وقال السيسي: "المحافظ يجب أن تكون عينه على كل جنيه وكل اتفاق وعقد داخل محافظته.. فهذا دخل الغلابة يجب الحفاظ عليه مع ضرورة الانتباه لهذا الأمر وتسديد المستأجرين لإيجاراتهم في التوقيت المحدد.. لكن يرفضوا الدفع ويرفعوا قضايا على الدولة هذا لا يرضي الله".

وأضاف: "يا ناخد حقنا مظبوط يا الناس تمشي.. ودا كلام ميرضيش ربنا إننا ندي الحاجة للناس من غير فلوس ويكسبوا مئات الملايين وميدوش الدولة حقها.. حقوق الدولة لا تهاون فيها وسيتم تحصيلها فورا".

 

استباحة أموال الدولة حرام

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، أنه لا تهاون في حقوق الدولة وسيتم تحصيلها فورا، مضيفا: "دا كلام ميرضيش ربنا واستباحة أموال الدولة حرام ودا مال اليتيم".

 

الدولة لن تترك العشوائيات

وقال رئيس الجمهورية، أن الدولة لن تقوم بتوصيل المرافق للمباني العشوائية، مؤكدا أن الدولة مستمرة في ملاحقة البناء العشوائى، كما أنه في حال عدم التصدي للبناء العشوائي سنظل مرهقين دائما، وإذا كنتم عايزين أن الدولة تقوم ويكون لها قيمة ومكانة لازم نقضى على العشوائية.

وأكد أنه وفقا للمسح الطبي لطلاب المدارس الخاصة تم رصد انتشار الأنيميا والسمنة بين أبناء الطبقة المتوسطة، مشيرًا إلي أنه لا يستطيع أي رئيس في العالم حل تلك المشكلات وحده لكن سويا نستطيع فعل المستحيل.

اقرأ أيضا