ملاعب الإمارات تتزين لافتتاح بطولة كأس الأمم الآسيوية

السبت 05 يناير 2019 | 02:07 مساءً
كتب : احمد عصام

تتجه أنظار عشاق كرة القدم، انطلاق بطولة كأس الأمم الأسيوية في نسختها الـ17، عندما يلتقي منتخب الإمارات مع البحرين في تمام الساعة السادسة مساء اليوم السبت، بملعب "مدينة زايد الرياضية"، بالعاصمة الإماراتية "أبوظبي"، ضمن مباريات الجولة الأولي في المجموعة الاولى، من بطولة كأس أمم أسيا. 

 

ويشارك للمرة الأولي في التاريخ خلال النسخة الحالية من كأس أسيا 24 منتخباً، يتم تقسيمها إلى 6 مجموعات تضم كل واحدة أربعة منتخبات، ويتأهل المتصدر والوصيف إلى دور الـ16.

 

بالإضافة إلى أفضل أربعة منتخبات في المركز الثالث، وتشهد البطولة إقامة 51 مباراة تقام على ثمانية ملاعب فى أربع مدن هى، أبوظبى والعين ودبى والشارقة، وتستمر على مدار 28 يوماً.

 

ومع زيادة عدد فرق البطولة إلى 24 فريقا، لأول مرة في نهائيات كأس أسيا، تستضيف المباريات 8 استادات موزعة على أربع مدن.

 

تستعرض «بلدنا اليوم»، الاستادات التي تقام عليها البطولة.

 

استاد "مدينة زايد الرياضية"

ويستضيف استاد "مدينة زايد الرياضية"، مباراة الافتتاح اليوم بين منتخبي الإمارات والبحرين، وتم خفض سعة الاستاد من 60 ألف مشجع إلى 43 ألفاً بعد التحسينات التي حدثت في الفترة الأخيرة، ويعتبر الملعب الأكبر فى البطولة، ويستضيف مباراتى الافتتاح والنهائى.

 

استاد "محمد بن زايد"

ويستضيف استاد "محمد بن زايد"، بعض مباريات البطولة، خاصة بعد التحسينات التي شهدت في الأعوام الأخيرة، وتم زيادة عدد الجماهير إلى 40 أف مشجع، ويعتبر "استاد آل نهيان"  ملعب نادى الجزيرة.

 

استاد "آل نهيان"

يستضيف استاد "آل نهيان"، خمس مباريات في البطولة بعدما خضع لعملية تحسينات ضخمة من أجل البطولة، ويعتبر استاد ال نهيان، ملعب نادي الوحدة، ويقع الاستاد فى قلب أبو ظبى.

 

استاد "آل مكتوم" 

يستضيف استاد "آل مكتوم" فى دبى، ست مباريات خلال البطولة، بعدما زادت سعته إلى 15 ألف مشجع من أجل البطولة، ويعتبر استاد ال مكتوم، هو ملعب نادى النصر ويقع بالقرب من مطار دبى.

استاد "راشد"

يستضيف استاد "راشد"، خمس مباريات فى البطولة، باعتباره فى دبى هو الاخر، ويتنافس سبع دول عربية فى خمس مباريات فى ملعب الشارقة.

 

استاد "هزاع بن زايد"

ويستضيف استاد "هزاع بن زايد"، ثلاث مباريات في الأدوار الإقصائية، لجمال الأستاد الذى تبلغ سعته 25 ألف مشجع، ويستضيف مباراة في الدور قبل النهائى.

 

استاد "خليفة بن زايد"

وخضع استاد "خليفة بن زايد"، لعملية تحديث لرفع سعته إلى 16 ألف مشجع وسيستضيف ست مباريات فى البطولة.