البلتاجي يوجه 4 أسئلة لـ ”مبارك” في ”اقتحام السجون”

الاربعاء 26 ديسمبر 2018 | 03:08 مساءً
كتب : الاء محمد

سمحت محكمة جنايات القاهرة برئاسة المستشار محمد شيرين فهمى، أثناء نظر محاكمة الرئيس المعزول محمد مرسي و26 أخرين من قيادات الإخوان في القضية المعروفة إعلاميا ب"اقتحام السجون" ؛ للمتهم محمد البلتاجى بتوجيه أسئلة للشاهد محمد حسنى مبارك ولاحظت المحكمة أن البلتاجى قد تجاوز في الأسئلة وطلبت منه الكف عن توجيه الأسئلة والا ستواجه بالقانون.

وقال البلتاجي أن لديه 6 أسئلة للشاهد وهى:

س. ما قولك بعد رواية الأحداث من وقوع اعتداء أجنبي مسلح بعد وقوع ثورة 25 يناير المباركة في الوقت الذي قال فيه قائد الجيش الميداني الثاني بأنه نفى التسلل، فأجاب مبارك بأنه ليس له علاقة بالشهادة؟

س. تحدثت عن غضب الشارع وأنك وضعت حلول وأسباب ولم تشر من قريب أو بعيد من حدوث مؤامرة من قبل ذلك فلما ذلك التناقض، فأجاب مبارك بأن مصر كلها تعلم بالمؤامرة والمخطط وانه ارسل لجنة للتشاور مع المتظاهرين ومعرفة مطالبهم لكن لم يكن لهم مطالب فعلمت بأنها مناورة ومؤامرة. 

س. علمت بدخول عناصر مسلحة أجنبية قتلت وخربوا فلماذا لم يلقى القبض عليهم أو يقتل أحد منهم أم أن القوات المسلحة عاجزة، فأجاب مبارك: "الكلام ده غير صحيح والقوات المسلحة قادرة وهما عايزين يحطوها في الواجهة وتبقى مصيبة هي ها تضرب وها تقتل بس المعتدين كانوا عند قوات حرس الحدود وضربوا في أقسام الشرطة". 

س. هل توافق في أن أدعو اللهم من كان كاذبا في ذلك اليوم خذ بصره وأعمي؟ وهنا علق القاضى بأنها لاحظت أن المتهم تجاوز في سؤاله ورفض توجيه أسئلته للشاهد.