رئيس ديوان "المالديف" لـ"جمعة": جئنا للاستفادة منكم في تجديد الخطاب الديني

الاحد 17 فبراير 2019 | 07:14 مساءً
كتب : مصطفى الخطيب

استقبل الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، اليوم، وفدًا من دولة المالديف، والذي يتكون من السيد علي زاهر، رئيس ديوان الرئيس المالديفي، والسيد الدكتور أحمد زاهر علي وزير الشئون الإسلامية، والسيدة عائشة علي وزير التربية والعلوم، وذلك لبحث سبل التعاون المشترك بين الجانبين.

وخلال اللقاء عرض الدكتور محمد مختار جمعة، تجربة الأوقاف المصرية في تجديد الخطاب الديني ومواجهة الفكر المتطرف، وفي استثمار أموال الوقف، وقام وزير الأوقاف بأهدائهم أكثر من عشرين كتابًا من إصدارات الوزارة، عربيًّا ومترجمًا من أهمها: كتاب "مفاهيم يجب أن تصحح"، وكتاب "ضلالات الإرهابيين وتفنيدها"، وكتاب "الفهم المقاصدي للسنة النبوية"، وكتاب "الكليات الست"، ما حاز ثناء الوفد المالديفي.

من جانبه أثنى السيد علي زاهر، رئيس ديوان الرئيس المالديفي، على تجربة الأوقاف المصرية، في تجديد الخطاب الديني، مؤكدًا أن مصر أصل الإسلام، وجئنا للاستفادة من تجربتها في مواجهة الإرهاب والقضاء على الفكر المتطرف.

كما أكد السيد الدكتور أحمد زاهر، علي وزير الشئون الإسلامية بدولة المالديف بضرورة الاستفادة كثيرًا من تجربة الأوقاف المصرية، في تجديد الخطاب الديني واستثمار مال الوقف، ومن جانبها أكدت السيدة عائشة علي وزير التربية والعلوم بالمالديف، أن وزارتها ستستفيد من إصدارات الأوقاف المصرية باللغة الإنجليزية في مدارسها.

اقرأ أيضا