فاروق حسني يرصد تجربة 23 عاما في خدمة وزارة الثقافة

الخميس 24 يناير 2019 | 08:13 مساءً
كتب : رحاب الخولي-دنيا يحي

حل الفنان التشكيلى، ووزير الثقافة الأسبق فاروق حسنى، ضيفًا على معرض القاهرة الدولى للكتاب بيوبيله الذهبى بالتجمع الخامس، لمناقشة كتاب "ربع قرن من الثقافة" حاورته فيه انتصار دردير، والصادر عن دار نهضة مصر للنشر والتوزيع.

 

رصد فاروق حسني في كتابه، تجربة 23 عامًا فى خدمة وزارة الثقافة المصرية، ضرب خلالها فاروق حسنى رقمًا قياسيًا لاستمراره وزير فى منصبه، على مستوى العالم، وشهدت فترة توليه الكثير من الإنجازات والمعارك، التى توقف عندها الكتاب بموضوعية شديدة.

أوضح " حسني" خلال حضوره الندوة أنه كان يحلم أن يقدم في مصر العديد من الاستعراضات الدولية، وأن يعطي المزيد لها، وأن ينشيء العديد من المتاحف الكبيرة، ويحيي التراث المصري القديم، لافتا إلى أن خياله الواسع كان سببا في تقدم الثقافة في مصر.

 

وأضاف" حسني" أيام توليتي منصب وزير الثقافة هاجمني الكثير من الناس، ولكنني لم انتبه إليهم قائلا" أعداء النجاح كثيرين ومخربين البلد موجودين في كل مكان".

جدير بالذكر، أن الكتاب يرصد مسيرة فاروق حسنى بما لها وما عليها، حيث استعانت الكاتبة انتصار الدرير، بآراء وشهادات عشر شخصيات مهمة عاشت فترة فاروق حسنى، حيث إنها تنقل وجهة نظرهم فقط، وقد قامت برصد موضوعى غير منحاز، وقامت بمواجهته بكل ما حدث فى الأدب أو السينما أو المسرح أو قصور الثقافة وغيرها من القطاعات المختلفة فى الوزا تشكيل وجدان الناس وعقولهم

اقرأ أيضا