بالفيديو.. مصطفى بكري يكشف تفاصيل جديدة في قضية مقتل الأنبا إيبفانيوس

الجمعة 10 اغسطس 2018 | 08:14 مساءً
كتب : مصطفى محمود

كشف الإعلامي مصطفى بكري، عن تطورات جديدة في حادث مقتل راهب دير أبو مقار الأنبا إبيفانيوس،  موضحًا أن النيابة العامة أمرت بإحالة التحقيق في مقتل الأنبا إبيفانيوس إلى نيابة الإسكندرية بدلا من نيابة النطرون.

وأضاف بكري خلال تقديمه برنامج حقائق وأسرار المذاع على فضائية صدى البلد، أن فريقا من أعضاء النيابة العامة بدمنهور تحت إشراف المستشار هاني ياسين انتقل إلى مستشفى أمريكان أنجلو بالزمالك؛ للاستماع إلى أقوال الراهب فلتاؤس المقاري في واقعة محاولته الانتحار، كما انتهت النيابة من الاستماع لأقوال 145 راهبا بدير أو مقار، وتم التحفظ على الكاميرات الموجودة داخل الدير، وتشكيل لجنة لتفريغ محتوياتها ومعرفة أسباب تعطلها.

وأشار إلى أن النيابة قررت حجز الراهب ت.أ، ومسؤول الكاميرات بالدير، وحجز م.ي.ش مسؤول العمال بالدير على ذمة التحقيقات، لافتا إلى أن هذا الإجراءات بعد أن كشفت المعاينة الأولية عن تعطل الكاميرات الخاصة بالدير بالكامل، كما تبين كسر الهارد ديسك الخاص بالكاميرات.

وتابع:" النيابة العامة أمرت بإحالة الراهب المشلوح أشيعاء المقاري إلى الطب الشرعي؛ لتحديد أسباب وجود جروح بيديه ورقبته، كما كثفت قوات الأمن بمحافظة البحيرة بإشراف اللواء جمال الرشيدي مدير الأمن من تواجدها بمحيط الدير، وتوسيع دائرة الاشتباه في المترديين والمتعاملين مع الدير؛ للتوصل لأي معلومات جديدة.

اقرأ أيضا