تعرف على أبرز المعلومات عن الوصل الإماراتى قبل مواجهة الأهلى بالبطولة العربية

السبت 06 أكتوبر 2018 | 11:47 مساءً
كتب : حازم جمال

أسفرت قرعة دور الـ16 فى بطولة كأس زايد للأندية الأبطال "البطولة العربية" عن وقوع الأهلى فى مواجهة الوصل الإماراتى، وستقام مباراة الذهاب بالقاهرة على أن تقام مباراة الإياب فى "دبى" الإماراتية.

 

ومن المقرر أن تقام مباريات دور الـ 16 خلال الفترة من أكتوبر الجارى وحتى يناير المقبل، علماً بأن منافسات دور الـ 16 ستقام بنظام الذهاب والإياب (خروج المغلوب).

 

وبهذه المناسبة نستعرض أهم المعلومات عن نادى الوصل الاماراتى منافس الاهلى بالسطور التالية ..

 

1_ نادي الوصل الإماراتي من أقوى وأعرق الدول الإماراتية ويعتبر نادي الوصل هو النادي الذي يطلق عليه النادي الوطني الذي ستجد في كل إماراة من الإمارات له جماهير فهو لا يقتصر على إماراة واحدة تحتوي على قاعدته الجماهيرية ، ويعد نادي الوصل من أقوى الأندية الخليجية وله العديد من الشعبية على مستوى كرة الخليج العربي.

 

2_ أنشئ نادي الوصل في عام 1960 عندما تجمع بعض الشباب في منطقة زعيبل في دبي وقرروا إنشاء نادي يكون الأهتمام الأول للعبة كرة القدم ، وبالفعل مع الوقت أزداد عدد الأعضاء وبدأ في تكوين فريق للكرة ولكن لم يتم أشهار اسم النادي حتى عام 1974.

 

3_ ألقاب الوصل الاماراتى كثيرة فيطلق على النادي الأمبراطور حيث أنه كان يفوز بجميع البطولات في أكثر من لعبة وليست كرة القدم فقط ، وبرازيل الإمارات حيث أنه لم يغب أي بطولة للدوري مثله مثل البرازيل التي لم تغب عن كأس العالم ، وكما يطلق عليه لقب الفهود والتي تطلق عليه بسبب تواجد أكثر من لاعب في وقت من الأوقات يحمل لقب الفهد ، كما أنه دائما ما يبدأ البطولة متأخرا في الدوري وينهى الدوري في مركز متقدم فيتقدم نحو المقدمة مثل خطوات الفهد ، كما أنه يطلق عليه شمس البطولات بسبب عدم غيابه عن بطولة الدوري ونزوله للدوري الدرجة الأدني.

 

4_ يرتدي نادي الوصل الإماراتي اللون الأصفر كزي أساسي للفريق بينما اللون الأبيض هو اللون الأحتياطي الذي يعلب به الفريق ، ويلعب نادي الوصل على ستاد زعبيل أو نادي الوصل والذي يسع ل 18 ألف متفرج.

 

5_ أما عن أبرز اللاعبي الذي مروا على الوصل الاماراتى على مر التاريخ سنجد من الإمارات فهد عبد الله ومحمد عمر ، أحمد شومبي ، حسن محمد ، من المغرب رشيد الدادوي ، سفيان العلودي ، من البرازيل أندرسون دي كار.

 

6_ الوصل أول فريق إماراتي يحقق مركز متقدم على المستوى الاسيوي فقد حقق الوصل المركز الثالث اسيويا محققا بذلك أول ميدالية كروية باسم الإمارات.

 

7_  حقق الوصل الاماراتى بطولات كثيرة ففي بطولة الدوري الأماراتي فاز الفريق بالبطولة 7 مرات ، كان أولها عام 1982 وأخرها عام 2007 ، وفاز بكأس رئيس الدولة مرتين ، وكأس الأتحاد مرة واحدة ، وبطولة دبي الدولية مرة واحدة أيضا ، أما البطولات الخارجية فهي بطولة دوري أبطال الخليج للأندية وهي البطولة الخارجية الوحيدة رغم تمثيل الفريق للدولة في أكثر من بطولة خارجية ولكن لن ننسى أنه جاء وصيف في بطولة الخليج ثلاث مرات ، كما فاز ببرونزية أبطال اسيا مرة واحدة ، كما وصل للدور قبل النهائي مرة واحدة.

 

8_ الفريق الوحيد الذي لم يغب عن بطولة الدوري منذ إنشائها وشارك في جميع النسخ.

 

9_ حقق الوصل أثقل نتيجة خارجية بفوزه على وهيب الباكستاني 10/0 في بطولة آسيا 93.

 

10_ يشارك الوصل الاماراتى فى النسخة الحالية من البطولة العربية بديلا للوحدة الاماراتى الذى اعتذر عن المشاركة .

 

موضوعات متعلقة

تعرف على الفرق المتأهلة لدور الـ16 بالبطولة العربية

اليوم.. سحب قرعة البطولة العربية تحت سفح الأهرامات