تجميع نتائج اختبار المهارات لطلاب الثانوي الفني

الاربعاء 10 أكتوبر 2018 | 01:00 صباحاً
كتب : آية محمد

أكدت مصادر مسئولة بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أن الوزارة انتهت من تصحيح كراسات اختبار المهارات لـ700 ألف طالب وطالبة فى الصف الأول الثانوى الفني،  والذي عقد أواخر سبتمبر الماضى، وانتقلت مديريات التربة والتعليم إلى مرحلة تجميع نتائج الطلاب، وتم تلقى نتائج 4 محافظات، وجارِ تحليل النتيجة من قبل متخصصين لمعرفة مستوى الطلاب.

وأضافت المصادر، أن الوزارة وفرت بريدًا إلكترونيًا لاستقبال النتائج من قبل المديريات لتوفير الوقت والجهد، مشيرة إلى أن كل إدارة سوف تعمل على تجميع نتيجة طلاب مدارسها بإجمالى 2000 مدرسة على مستوى الجمهورية.

ويعد الامتحان القبلى والبعدى لقياس المستوى ومدى التقدم فى المهارات، وموافاة قطاع التعليم الفنى بنتائج هذه الاختبارات مجمعة لكل محافظة، وتوفير المعلمين اللازمين لتدريس الحصص، وفى حالة العجز يتم العرض على المحافظ لتدبير حصص بالأجر من أحد البنود بالمحافظة.

جدير بالذكر أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، انتهت من تصحيح كراسات الاختبارات القبلية، التى عقدت أواخر سبتمبر الماضى لـ700 ألف طالب وطالبة فى الصف الأول الثانوى الفنى، لقياس مهارات اللغة والحاسب الألى، حيث أدى الطلاب الاختبارات فى الرياضيات واللغة العربية واللغة الإنجليزية والحاسب الآلي.

اقرأ أيضا