السيسي يغادر مطار القاهرة متوجها للسودان

الخميس 25 أكتوبر 2018 | 08:40 صباحاً
كتب : سارة محمود

توجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، منذ قليل، إلى العاصمة السودانية الخرطوم، لرئاسة وفد مصر في اجتماعات اللجنة العليا المشتركة مع السودان.

ويعد هذا الاجتماع الثاني للجنة العليا المشتركة بين مصر والسودان على المستوى الرئاسي، حيث عقد الأول في 5 أكتوبر 2016 بقصر الاتحادية بالقاهرة، بما يعكس التعبير عن إرادة سياسية واضحة للوصول بمستويات التعاون المشترك إلى الآفاق التي تتسق مع ما يجمع البلدين من أواصر مشتركة.

 

وأكد السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، أنه من المقرر أن تتناول القمة المصرية السودانية العديد من الملفات المتعلقة بالتعاون المشترك وسبل تعزيز العلاقات الثنائية بما يسهم في تحقيق مصالح البلدين الشقيقين وشعبي وادي النيل.

 

وأضاف "راضي"، أنه من المقرر أن تشهد أعمال الدورة الثانية للجنة الرئاسية المصرية السودانية المشتركة التوقيع على حزمة من البرامج التنفيذية، ومذكرات التفاهم بين الجانبين في مجالات تبادل الخبرات والرعاية الصحية والزراعة واستصلاح الأراضي والتعليم والإعلام والشباب والرياضة وغيرها من مجالات التعاون المشترك، وهو ما يمثل دفعة قوية للعلاقات الثنائية بين مصر والسودان ويجسد الإرادة القوية المتبادلة لتعزيز أطر التعاون بين البلدين.

 

موضوعات متعلقة..

- ”البرلمان الأفريقي“: القمة المصرية السودانية ستحقق نجاحًا كبيرًا

- ”مصر والسودان”.. تاريخ العلاقات بين القاهرة والخرطوم منذ تولى ”السيسي”

- زيارة السيسي للسودان .. استثمارات جديدة تفتح باب التطور للشقيقتين

- ”مصر والسودان”.. تاريخ العلاقات بين القاهرة والخرطوم منذ تولى ”السيسي”

اقرأ أيضا