بالصور..اجتماع الري والنقل النهري لبحث استعداد الموسم السياحي

الجمعة 26 أكتوبر 2018 | 08:47 مساءً
كتب : مصطفى محمود

عقد الدكتور رجب عبد العظيم، وكيل وزارة الموارد المائية والري، و المشرف على مكتب الوزير، اجتماعا  بحضور قيادات وزارة الموارد المائية و الري، والدكتور عبد العظيم طربق ، رئيس مجلس ادارة الهيئة العامة للنقل النهري، وممثلي وزارة السياحة.

وناقش الاجتماع الاستعدادات لبدء موسم سياحي نهري بدون أي عوائق ملاحية، وتيسير حركة الفنادق العائمة في أسوان والأقصر.

من جانبه، أكد الدكتور رجب عبد العظيم، على الدعم  وزارة   الموارد المائية والري، للهيئة العامة للنقل النهري، وتوجيهاته الكاملة لكافة قطاعات الوزارة بالتعاون مع الهيئة في أعمال التكريك وتراخيص المراسي للوحدات وبحث آليات التعاون بين الوزارة والهيئة؛ لمواجهة فترة السدة الشتوية المقبلة .

وذكر الدكتور رجب عبدالعظيم، أن وزارة الموارد المائية والري، والهيئة العامة للنقل النهري، والجهات المعنية تحرص على تأمين وسلامة الملاحة النهرية بالمسار الملاحي، أمام العائمات النهرية، خلال الموسم السياحي القادم .

وبدوره أشار الدكتور عبد العظيم طربق،إلى أنه تم تشكيل لجنة غرفة عمليات لمتابعة حركة سير الوحدات بين الاقصر واسوان ، وخصوصا في أوقات الذروة وازدياد الرحلات النيلية للمناطق الاثرية ، لمنع التكدس وتجنب لحدوث أي اختناقات ملاحية توثر على حركة العائمات السياحية، وحل المشاكل والمعوقات التي تواجه العائمات أثناء فترة السدة الشتوية.

ونوه إلى أن هيئة قناة السويس اسندت عملية تصنيع 500 شمندورة ، إلى شركات التمساح ، السويس ، البورسعيدية  التابعة لها؛  لاستخدامها كمساعدات ملاحية للمسار الملاحي أسوان - الأقصر ، كمرحلة أولى ، لُتغطي المجرى الملاحي خلال فترة السدة الشتوية.

وأضاف  أنه سيتم توقيع أقصى العقوبات تجاه أي باخرة سياحية تخالف تعليمات السير المحددة للمرور في المجرى الملاحي، وخصوصًا في المناطق أمام المراسي السياحية، مع سحب تراخيصها وإيقاف جميع أفراد طاقم العمل بها واستبدالهم بطاقم آخر على الفور.

 

موضوعات متعلقة:

النقل النهري : جاهزية هويس فم النوبارية لاستقبال السلع الاستراتيجية

النقل النهري: جاهزية الأهوسة الملاحية لاستقبال السلع الاستراتيجية

اقرأ أيضا