طارق كامل: طالبنا مرارًا بحماية الأطباء من تعديات أهالي المرضى

الجمعة 08 فبراير 2019 | 07:05 مساءً
كتب : محمد جمال

قال الدكتور طارق كامل، أمين صندوق نقابة الأطباء، إن النقابة لديها رغبة قوية في تطبيق قانون التعدي على الأطباء في المستشفيات العامة والخاصة، وهو ما ناشدت النقابة به وزارة الصحة، مضيفًا أن النقابة طالبت مرارًا وتكرارًا بحماية الأطباء من تعديات أهالي المرضى عليهم.

وأضاف "كامل" في تصريح خاص لـ"بلدنا اليوم" أن المطالبات تتمثل في أنه وجود حالة تعدي على أحد الأطباء في إحدى المستشفيات فعلى إدارة المشفى القيام بإتخاذ الإجراءات القانونية وعمل المحضر اللازم لذلك، وإبلاغ النيابة العامة، واعتبار هذا اعتداء على موظفين أثناء تأدية عملهم، وأعتداء على المنشأت الطبية.

وأوضح أن ما كان يحدث أن إدارة المستشفى كانت تتجاهل الأمر والطبيب هو من كان يقوم بالذهاب إلى قسم الشرطة لفتح تحقيق في الأمر، لافتًا إلى أن المريض يقوم على الجانب الأخر بعمل شكوى مضادة وهو ما يجعل الأمر يتحول إلى مشاجرة بين شخصين في الشارع العادي..

وأردف أمين صندوق نقابة الأطباء، أن كل ما نريده هو تفعيل القانون لا غير بما فيه من عقوبات، ولا نريد عقوبات بعينها لتطبيقها على المتعدي، واعتبار أن المستشفى منشأة حكومية يتم الأعتداء عليها، مؤكدًا أن قانون العقوبات الحالي يكفي لتطبيق القانون.

اقرأ أيضا