برلمانى: قطر هى التى تدعم الإرهاب فى المنطقة

الاربعاء 06 فبراير 2019 | 09:33 مساءً
كتب : مصطفى الخطيب

قال النائب عبد الفتاح يحيى، أمين سر لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، إن قطر لديها مشاكل من البداية فى تنظيم مسابقة كأس العالم، لافتًا إلى أن رئيس الفيفا السابق بلتر يتم التحقيق معه حتى الآن بسبب تنظيم قطر بطولة كأس العالم.

وأكد عبد الفتاح، فى تصريحات خاصة لـ"بلدنا اليوم"، أنه يوجد شبهات كثيرة ضد قطر وليس فى انتكاهات حقوق العمال فقط، ولكن يوجد انتكاهات ضد قطر سواء فى الداخل أو الخارج، وسبت باليقين أن قطر سبب من الأسباب الجوهرية فى مشروع الشرق الأوسط الكبير، وقطر هى الأداة لتنفيذهذا المخطط، مشيرًا إلى أن قطر هى التى تدعم الإرهاب فى المنطقة.

وتابع أمين سر اللجنة، أن قطر دولة معادية للسلام، وهذه الانتهاكات ليست جديدة عليها، ويوجد عدد كبير من العمال تركوا قطر بسبب هذه الانتهاكات، فقطر بالنسبة للعرب والمسلمين هى مثل إسرائيل.

يذكر أن منظمة العفو الدولية، قالت فى تقرير لها، إنه قبل أقل من أربع سنوات على انطلاق بطولة كأس العالم 2022، تخاطر السلطات القطرية بمخالفة الوعود التي قطعتها على نفسها، من أجل التصدي لعملية الاستغلال العمالي الواسع النطاق لآلاف العمال الأجانب.

وكشفت المنظمة في تقرير موجز جديد بعنوان "الواقع عن كثب": أوضاع حقوق العمال الأجانب قبل أقل من أربع سنوات من بدء بطولة كأس العالم لعام 2022 في قطر، تفحص منظمة العفو الدولية عملية الإصلاح البارزة في قطر، وتكشف عن حجم العمل الذي لا تزال السلطات بحاجة إلى القيام به، من أجل توفير الاحترام الكامل والحماية لحقوق ما يقرب من مليوني عامل أجنبي.

اقرأ أيضا