"زراعة البرلمان": الإنتهاء من مشروع قانون نقابة الفلاحين قريبًا

الثلاثاء 05 فبراير 2019 | 08:55 مساءً
كتب : سهام يحيى

قال النائب رائف تمراز، وكيل لجنة الزراعة بمجلس النواب، إن اللجنة سوف تنتهي من مناقشة مشروع قانون إنشاء نقابة للفلاحين خلال الأسبوعين القادمين، وسيتم بعد ذلك إرساله إلى اللجنة العامة تمهيدًا لإقراره، يعقبه إرساله إلى رئيس الجمهورية للتصديق عليه.

واستعرض وكيل لجنة الزراعة بمجلس النواب، في تصريح خاص لـ"بلدنا اليوم"، أبرز التفاصيل عن نقابة الفلاحين، حيث ذكر أن الفرع الرئيسي للنقابة سيكون في القاهرة، بالإضافة إلى نقابات فرعية بالمحافظات، وستخضع للرقابة الحكومية من قبل الجهاز المركزي للمحاسبات، مشيرًا إلى أن مهام نقابة الفلاحين عقب إنشائها ستتمثل في توزيع المنتج على الفلاحين، ومشاركة الفلاح في إعداد القوانين الخاصة بالزراعة والفلاحين، وتوفير خدمات التأمين الصحي والمعاش للفلاح.

وأضاف تمراز، أن نقابة الفلاحين ستضع الفلاح على قمة الهرم في إتخاذ القرار، كما ستمنح له الفرصة في إنشاء معارض دولية في دول أفريقيا والعديد من دول العالم لتوزيع المحاصيل، بالإضافة إلى تدعيم النقابة لإنشاء مستشفيات للفلاحين بالمحافظات.

الجدير بالذكر أن لجنة الزراعة بمجلس النواب وافقت اليوم على مشروع قانون بإنشاء نقابة للفلاحين، سيتم التصديق عليه الشهر الجاري.

اقرأ أيضا