عودة أزمة القمامة بإحدى قرى "بسيون".. والأهالي يهاجمون "الوحدة المحلية"

الاثنين 04 فبراير 2019 | 02:57 مساءً
كتب : نجلاء عوني

رصدت "بلدنا اليوم" شكاوي العشرات من أهالي قرية "صالحجر" التابعة لمركز بسيون بمحافظة الغربية، تفيد بانتشار القمامة وتكدسها أمام مقابر القرية مع تكاسل الوحدة المحلية بصاالحجر عن أداء عملها في رفع القمامة وتنظيف المقابر.

وقال "كمال أمير" أحد أهالي القرية، "أصبح من الصعب علينا زيارة الموتى في المقابر بسبب تكدس القمامة التي تفوح بالرائح الكريهة التي تجعل الأهالي تنفر من زيارة موتاهم فضلاً عن تجاهل الوحدة المحلية في رفعها بتنتظام.

وأضاف فوزي حسن أحد أهالي القرية، أن الأهالي يلقون القمامة بمنطقة المقابر دون مراعاة لحرمتها، ويجب على الوحدة المحلية بفرض غرامة مالية علي من يقوم بإلقاء القمامة في المقابر أو في أي مكان في القرية، معقبًا: "إيه الفرق بينا وبين الحيوانات واحنا بنعمل زيهم".

وتابع "سعيد عبده" أحد الأهالي، إن الأهالي اعتادت على زيارة المقابر عقب صلاة الجمعة، لزيارة موتاهم فتسبب تكدس القمامة لنفور الأهالي والاكتفاء بقراءة الفاتحة عند المدخل حتى لا يصيب أحد بالأذى من بقايا الزجاج وعظام الحيوانات والأشواك، مشيرًا إلى أن تراكم أكوام القمامة أمام المقابر جعلها مأوى للكلاب الضالة التي تثير فزع المارة.

واستنكر "علاء محمود"، أحد الأهالي، إهمال مسئولي الوحدة المحلية قائلاً: "على العاملين بالوحدة المحلية بالقرية مراعاة رفع القمامة يوميًا وتغريم أي شخص يقوم بإلقاء القمامة".

وطالب الأهالي الوحدة المحلية بصاالحجر بوضع صناديق لجمع القمامة بالشوارع وذلك لكي يتمكن جرار الوحدة المحلية من رفعها لمنع تناثرها بالشوارع.