السجيني: تعديل الدستور يتيح وجود أكثر من نائب لرئيس الجمهورية

السبت 02 فبراير 2019 | 11:10 مساءً
كتب : عبد الرحمن بيرم

قال النائب أحمد السجينى، رئيس اللجنة المحلية بمجلس النواب، و أمين عام إئتلاف دعم مصر، إن التعديلات الدستورية التى سيتم اقتراحها على البرلمان ليست وليدة الليلة بل هى نتاج عمل طويل من الحوار المجتمعى.

وأضاف السيجيني في مداخلة هاتفية لبرنامج الحكاية المذاع على فضائية إم بي سي مصر، تقديم الإعلامي عمرو أديب، أن التعديلات المقترحة سيتم طرحها عبر الأطر التي ينظمها الدستور عبر المادة 226 التي تنص على أن طلب تعديل الدستور يجب ان يتم عبر طريقتين أولهما طلب من رئيس الجمهورية وثانيهما طلب مقدم من عدد قدره خمس أعضاء البرلمان على الأقل.

وأوضح السجينى، أن الإجراءات المتبعة بعد تقدم خمسى الأعضاء بطلب التعديل وهى استيفاء الطلب للشروط والتوقيعات ليتم تقديمه إلى رئيس مجلس النواب الذى سيحيله بدوره إلى اللجنة العامة للتداول والموافقة لتحيله بعد ذلك للجنة التشريعية التي ستحيله في حالة الموافقة عليه للجلسة العامة لمجلس النواب لإبداء الرأى الأخير قبل طرح التعديلات للإستفتاء الشعبى.

ودعا السجينى، نخب ومثقفى المجتمع خاصة ممن يتحسسون من مثل هذه التعديلات على حد قوله إلى القراءة والتمعن والمشاركة بالرأى المنضبط الرشيد في هذه التعديلات التي وصفها بأنها ستكون مفخرة لجمبع المصريين.

الجدير بالذكر، أن "السجينى" قد رفض التصريح بعدد المواد المقترح تعديلها لكنه أشار فى نفس الوقت إلى أحد أهم التعديلات المقترحة، ألا وهي مقترح وجود نائب أو أكثر لرئيس الجمهورية.

اقرأ أيضا