تعرف على أسباب إلغاء الدوري المصري لهذا الموسم

الجمعة 01 فبراير 2019 | 09:24 مساءً
كتب : خالد رزق

شهدت الساحة الرياضية المصرية سخونة علي درجة عالية في اليومين الماضين، وذلك على خلفية العديد من المستجدات التى طفت على السطح مرة أخرى، لتعيد التوتر إلى مسابقة الدورى العام مرة أخرى.

أسباب وأزمات جعلت الكثيرين يتوقعون إلغاء مسابقة الدورى هذا العام، خاصة وأن مصر مقبلة بعد أشهر على البطولة القارية الأكبر وهي أمم أفريقيا، والتى تستضيفها مصر، فما بين حرب التصريحات وتمسك الأندية بمواعيد مباراتها وحيرة إتحاد الكرة، والذي يبدو فى مظهر العاجز الغير قادر على إدارة الأمور وضبط مسابقتي الدورى العام وكأس مصر، فإن هناك إتجاه يؤكد حتمية إلغاء مسابقة الدورى العام هذا الموسم.

شارك الأهلي في دوري الأبطال وبلغ الدور النهائي قبل الخسارة أمام الترجي التونسي، وقامت لجنة المسابقات التابعة للإتحاد المصري لكرة القدم، بتأجيل عدد كبير من مبارياته، وسط احتجاج من جانب الفرق المنافسة، على رأسها بيراميدز والزمالك.

وعاد حامل اللقب ليخوض مبارياته بشكل منتظم بالدوري المصري مؤخرًا، وارتقى بقوة من المركز الأخير إلى الثالث ويتبقى له مباراتان مؤجلتان، إحداهما ضد الزمالك.

أزمات تهدد استكمال الدورى العام هذا الموسم:

شكوي بيراميدز للكاف والفيفا

على الرغم من عودة الأهلي للنشاط المحلي مجددًا، إلا أن نادي بيراميدز ممثلاً في مالكه تركي آل الشيخ، طالب بضرورة إنهاء حامل اللقب لمبارياته المؤجلة من الدور الأول، وقام بتقديم شكوى للإتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا، وكذلك إلى الكاف ضد إتحاد الكرة المصري.

وأصدر بيراميدز بيانًا رسميًا طالب فيه بـ"ضرورة تطبيق مبدأ العدالة والمساواة وتكافؤ الفرص بين جميع الأندية"، رافضًا فكرة خوض مباريات في الدور الثاني بالدوري "رغم وجود أندية لم تنتهِ من الدور الأول".

وطالب بيراميدز بضرورة إصدار الإتحاد المصري لجدول محدد معلوم الملامح، أسوة بما يحدث في مختلف الدوريات، وكذلك الإعلان بشكل واضح عن مباريات ثمن نهائي كأس مصر.

دعم رئيس الزمالك لتركي آل الشيخ

من جانبه، أعلن رئيس نادي الزمالك، متصدر جدول ترتيب الدوري، عن دعمه الكامل لمطالب تركي آل الشيخ، لافتًا إلى أن فريقه لن يخوض أي مباراة في المسابقة المحلية عقب مواجهة النجوم، حتى ينهي الأهلي مؤجلاته أيضًا.

حرب التصريحات بين تركى آل الشيخ وأحمد شوبير نائب رئيس الاتحاد

نشب صراع بين تركي آل الشيخ، مالك بيراميدز، وإتحاد كرة القدم بسبب مباراة الأهلي والزمالك المؤجلة من الدور الأول.

ودافع أحمد شوبير، نائب رئيس إتحاد الكرة عن الجدول الحالي قائلاً: "مش كل واحد قاعد في التكييف، يقوم ضاربلك بيانين".

ورد تركي آل الشيخ: "الأخ أحمد شوبير تصريحاتك اليوم بصفتك نائب رئيس الإتحاد أو بصفتك مذيع رياضي أو بصفتك لاعب سابق في النادي الأهلي ووالد لاعب حالي في النادي الأهلي".

وواصل: "عشان يعرف نادي بيراميدز من تحت التكييف يرد؟ لما نبقى نلعب في الدوري في حديقة بيتك يبقى ساعتها قل لنا نلعب أو منلعبش، إحنا نلعب في دوري بلد محترم".

بيان الأهلى لإتحاد الكرة بخصوص أزمة المؤجلات

بدوره أرسل النادي الأهلي خطابًا لاتحاد الكرة، صباح اليوم الجمعة، يخطره بأن النادي يتمسك بحقه الكامل دون مساس بأداء مبارياته في بطولة الدوري، وفقًا لجدول المسابقة المعلن رسميًا ومع نفس الأطراف دون تعديل.

وأضاف بيان النادي أنه حال تأجيل أية مباراة للأهلي لأسباب لا تخصه من اللقاءات التي تم الإعلان عنها حتى 30 مارس المقبل، فإن الأهلي يعتذر عن عدم مواجهة أي منافس آخر في موعد المباراة التي تم تأجيلها التزامًا بجدول المسابقة وتطبيقًا لقواعد الاحتراف.

اقرأ أيضا