"تشافى" يكسب رهان التوقعات لبطولة كأس أسيا

الجمعة 01 فبراير 2019 | 08:35 مساءً
كتب : خالد رزق

مع بداية بطولة كأس أمم أسيا، التي تستضيفها الإمارات، تعرض النجم الإسباني "تشافي هيرنانديز"، لاعب السد الحالي وبرشلونة السابق، للسخرية على مواقع التواصل الاجتماعي، بسبب توقعاته للمتأهلين بالبطولة.

جاء هذا الأمر، بعدا خرج "تشافي" على إحدى القنوات، متوقعًا طريق بطولة كأس أمم اسيا من بداية دور المجموعات حتى الفريق المتوج باللقب.

وتوقع تشافي تأهل 16 منتخبًا من دور المجموعات، قبل أن يتوقع تأهل 8 منتخبات لربع النهائي، وكانت جميعها صحيحة باستثناء منتخب سوريا، والذي تأهل بدلًا منه المنتخب الفيتنامي.

توقع تشافي بتأهل منتخبي قطر واليابان لنهائي كأس أمم أسيا، كان محل سخرية كبيرة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، خاصة أن منتخب قطر لم يتمكن من التأهل لأي مباراة نهائية عبر التاريخ، بل أن المفاجأة كانت بتوقع النجم الإسباني فوز قطر بالبطولة.

واستطاع المنتخب القطري التأهل لنهائي كأس أمم أسيا على حساب نظيره الإماراتي في عقر داره بعد الفوز عليه برباعية نظيفة، قبل أن يتوج العنابي بلقب كأس أسيا لأول مرة في تاريخه بعد الفوز على اليابان بنتيجة 3-1 في المباراة النهائية، وهو ما يدل على ان الرؤية المبكرة للنجم الإسباني تؤكد خبرته الكبيرة في الكرة الآسيوية بعد التواجد في السد القطري منذ رحيله عن الفريق الكتالوني.