سقوط متهم بتزوير المحررات الرسمية والشهادة الجامعية وبيعها علي "فيس بوك "

الخميس 31 يناير 2019 | 02:40 مساءً
كتب : حسن سمير

تمكن قطاع نظم الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بوزارة الداخلية، من ضبط أحد الأشخاص لقيامه بالإعلان عن تزوير المحررات الرسمية والشهادة الجامعية وبيعها مقابل مبلغ مالي من خلال صفحته على مواقع التواصل الاجتماعى .

ورصدت المتابعة قيام المسئول عن إدارة الصفحة المسماه “شهادات بدون إختبارات” بموقع التواصل الإجتماعى "فيس بوك " بنشر مشاركات تتضمن الإعلان عن تزوير المحررات الرسمية والشهادات الجامعية وغيرها من المستندات بمقابل مادى وقيامه بنشر رقم هاتف محمول على الصفحه المشار اليها للتواصل معه .

حيث أسفرت الجهود من خلال الفحص الفنى وجمع المعلومات والتحريات أن وراء إرتكاب الواقعة “ شريف ر.م “ حاصل على بكالوريوس تجاره ، مقيم بدائرة قسم شرطة الزاوية الحمراء بالقاهره .

عقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاعى الأمن الوطنى ، الأمن العام ومديرية أمن القاهرة تم إستهدافه وضبطه بمحل إقامته بالفحص والتفتيش وتم ضبط جهاز هاتف محمول بداخله شريحة رقم الهاتف والمستخدمة فى إرتكاب الواقعة ، وبفحصه تبين وجود آثار ودلائل عبارة عن المشاركات المشار إليها وصور لشهادات جامعية مزيفة .. كما تم ضبط عدد شهادتين الأولى شهادة ICDL ، الرخصة الدولية لإداره الحاسب الآلى بإسم المتهم ، والثانية IC3 ، الشهادة الدولية للحاسبات والإنترنت، باسم/وائل م.ا ..

وبمواجهة المتهم المذكور إعترف بإرتكابه الواقعة بالإشتراك المدعو/كريم م.ع ، مقيم بدائرة قسم شرطة الزاوية الحمراء بالقاهرة ، والذى يقتصر دوره على تزوير المحررات الرسمية والشهادات الجامعية ، و قيام المتهم بإدارة الصفحة المشار إليها والإتفاق مع الراغبين فى إستخراج الشهادات المزوره وإستلام المبالغ المالية المتفق عليها منهم وإقتسامها مع شريكه .

تم تحرير المحضراللازم والعرض على النيابة للتحقيقات

اقرأ أيضا