”تدشين تحالف سياسي“ انطلاقة جديدة للأحزاب.. والمؤسسون: يحمى الدولة ويخدم المواطن

السبت 22 ديسمبر 2018 | 09:52 مساءً
كتب : مصطفى الخطيب

بدأ منذ قليل مؤتمر تدشين تحالف الأحزاب المصرية و توافد عدد كبير من أعضاء وقيادات تحالف الأحزاب السياسية، بحضور نحو ٤٥ حزب سياسي.

ويشارك في المؤتمر الحركة الوطنية، ومصر الثورة وحزب المؤتمر، بحضور اللواء رؤوف السيد رئيس حزب الحركة الوطنية وموسى مصطفي موسي المرشح الرئاسي السابق، وحسين أبو العطا رئيس حزب مصر الثورة.

اندماجى سياسي

واعلن اللواء رؤوف السيد على رئيس حزب الحركة الوطنية المصرية عن تدشين تحالف الاحزاب المصرية، وقال خلال كلمتة فى الحفل الذى اقيم باحد الفنادق الكبرى بوسط القاهرة، أن التحالف الجديد نتج عن اندماج التحالف السياسي المصري مع تحالف مصر الامة، ورحب رئيس حزب الحركة الوطنية المصرية بالوافد الجديد موسى مصطفى موسى رئيس حزب الغد موضحا أن الهدف من التحالف هو تكوين تحالف قوي متجرد من الذاتية والأنانية والرغبة في الانفراد بالراي معلنا عن وضع وثيقة جديدة تكون ميثاق عمل بين كل اطراف ومكونات تحالف الاحزاب المصرية والهدف من صياغة لوائح وبنود تحفظ حقوق الجميع.

تحالف وطنى

أكد المهندس موسى مصطفى موسى، المرشح الرئاسي السابق، ورئيس حزب الغد، ورئيس المكتب التنفيذى لتحالف الأحزاب المصرية، أن تحالف الأحزاب يضم أكثر من يضم ٦٠ حزبًا، وهو بمثابة تحالف وطني وصمام أمان للدولة المصرية لمواجهة التحديات التي تواجهها الدولة.

حماية الدولة

وقال «موسى» في كلمته بفاعليات مؤتمر تدشين تحالف الاحزاب المصرية، إن الهدف من التحالف هو حماية مصر والتفاعل مع الشباب من خلال التدريب والتثقيف فى ظل إهتمام الدولة بالشباب ودورهم فى التنمية الاقتصادية، لافتًا إلى وجود ١٥٠٠ مصنع سيسعى الحزب لافتتاحهم لتوفير فرص عمل للشباب.

 

وأشار رئيس المكتب التنفيذى لتحالف الأحزاب المصرية، إلى أن التحالف سيسعى لإستكمال مسيرة الإنجازات الاقتصادية والمشاريع التنموية التي بدأها الرئيس عبد الفتاح السيسي، وسيستمر في تنميتها.

 

خدمة الوطن و المواطن

قال الدكتور حسين أبو العطا، رئيس حزب مصر الثورة، إن تحالف الأحزاب المصرية الذي يتم تدشينه اليوم السبت، هدفه مساندة الدولة المصرية وخدمة المواطن من خلال طرح مشروعات تنموية تهدف إلى خدمة المجتمع المصري كله، موضحا أنه بداية جديدة للعمل الحزبي هدفها مساعدة المواطن. 

انطلاقة جديدة للأحزاب

وأضاف "أبو العطا"، على هامش تدشين تحالف الأحزاب المصرية، اليوم، أن انضمام المهندس موسى مصطفى موسى المرشح الرئاسي السابق إضافة كبيرة للأحزاب المشاركة في التحالف، مشيرا إلى أن تدشين هذا التحالف يدعو للتفاؤل وسيكون انطلاقة جديدة للأحزاب خاصة في ظل وجود أكثر من٤٥ حزبا سياسيا.

 

وأوضح رئيس "مصر الثورة"، أن التحالف الجديد سيكون له دور مهم على الصعيد السياسي خلال الفترة المقبلة في مختلف المجالات.

 

مستقبل العمل السياسي

قال المستشار جمال التهامى رئيس حزب المواطنة وحقوق الإنسان، إن تحالف الأحزاب المصرية، يبشر بمستقبل العمل السياسي، خاصة أنه تحالف من أجل المعارضة البنائة التي تحمل الخير لمصر.

سنشارك فى جميع الانتخابات 

وأكد «التهامي»، أن التحالف الجديد سوف يشارك في كل الاستحقاقات الانتخابية القادمة، سواء البرلمانية أو المحليات، بشكل فعال ومنافسة عالية.

اقرأ أيضا