مصطفى أمين: إنشاء 7100 صوبة زراعية بـ 34 ألف فدان

السبت 22 ديسمبر 2018 | 10:41 صباحاً
كتب : أميرة زنباع

أعلن اللواء مصطفى أمين، مدير عام جهاز مشروعات الخدمة الوطنية، إن الشركة الوطنية للزراعات المحمية تعمل على إنشاء 7100 صوبة زراعية فى مناطق مختلفة، بمساحة 34 ألف فدان.

 

وأضاف أمين، خلال افتتاح المشروع القومي للصوب الزراعية، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي،  أن أهداف المشروع تتمثل فى زيادة القدرة على التخصيص الأمثل للمتاح من الأراضي التى تناسب تنفيذ المشروعات الزراعية بها لمختلف المحاصيل.

 

ولفت مدير عام جهاز مشروعات الخدمة الوطنية، إلى أهمية التحول إلى الزراعات المحمية لبعض أنواع المزروعات بما يسهم في زيادة القدرة على التخصيص الأمثل للأراضى المتاحة بما يتناسب مع تنفيذ المشروعات الزراعية لمختلف المحاصيل الإستراتيجية والعلفية والخضراوات والفاكهة وغيرها.

 

وأكد أمين، محدودية المساحات المنزرعة حتى الآن وأكد أهمية ترشيد استخدام الموارد المائية العذبة المتاحة لمواجهة الالتزامات المتزايدة للاستخدامات المختلفة، وذلك في ظل محدودية المتاح منها وتعظيم العائد من الاستثمار بتطبيق الأساليب العلمية الحديثة في تنفيذ المشروعات الزراعية وبما يحقق زيادة الإنتاج بالجودة العالية مع ترشيد التكاليف حيث يحقق استخدام الصوبات لبعض الزراعات ترشيدا في استخدام مياه الري عن الزراعات المكشوفة.

 

 

اقرأ أيضا