في مباراته الـ 150.. ”مبابي” يحتفل بعيد ميلاده الـ20

الخميس 20 ديسمبر 2018 | 01:36 مساءً
كتب : احمد عصام

يحتفل النجم الفرنسي كيليان مبابي، لاعب نادي باريس سان جيرمان الفرنسي، بعيد ميلاده ال20، ورغم صغر سنه، إلا انه نجح في فرض اسمه بقوة عبر صفحات المنتخب الفرنسي وفريق باريس سان جيرمان.

 

وأصبح صاحب الـ20 عاما، حديث العالم بعدما توج مع منتخب الديوك، بكأس العالم النسخة الماضية التي اقيمت بروسيا الصيف الماضي.

 

وخاض النجم الفرنسي مبابي المباراة رقم 150 في مسيرته الكروية،منذ أيام قليلة خلال المباراة التي جمعت باريس سان جيرمان مع أورليان ضمن دور الستة عشر من بطولة كأس الرابطة الفرنسية.

ولعب مبابي خلال مسيرته 150 مباراة، سجل 73 هدفاً ، وصنع 41 هدفاً.

 

نجح الصاروخ الفرنسي المتوهج للفوز بأحسن لاعب شاب في العالم للموسم الحالي، وأفضل لاعب شاب في الدوري الفرنسي، بالإضافة إلى أفضل لاعب في الدوري الفرنسي، وأفضل لاعب شاب في كأس العالم، ودخل ضمن التشكيلة المثالية لكأس العالم، وحصل على جائزة كوبا لأفضل لاعب شاب في العالم.

وفي عام 2017 حصد مبابي جائزتي أفضل لاعب وأفضل لاعب شاب في الدوري الفرنسي وجائزة الشاب الذهبي.

 

ولد مبابي في العاصمة الفرنسية "باريس" في 20 ديسمبر 1998 من أصول كاميرونية، وعائلة تعشق الرياضة، والده عمل مدربا لكرة القدم، وشقيقه بالتبني جيريس كيمبو إكوكو لاعب كرة قدم محترف، وأمه الجزائرية فايزة لاعبة كرة يد سابقة.

 

خاض مبابي أول مباراة له مع الفريق الأول لنادي موناكو في 2 ديسمبر 2015 ضد نادي كاين في الدوري الفرنسي، وأصبح أصغر لاعب يلعب لنادي موناكو في التاريخ بعمر ال16 عام و347 يوما، كسر مبابي رقم تييري هنري الذي ظل صامدًا لمدة 21 عاما.

 

خاض مبابي أول مباراة رسمية في 20 فبراير 2016، أمام فريق تروا وسجل مبابي هدفه الأول وهو بعمر الـ17 عام مع الفريق الأول لنادي موناكو، ليصبح أصغر هدّاف في تاريخ موناكو، اداء مبابي أبهر الجميع وجعل النادي يوقع معه عقدا رسميا، لمدة ثلاث سنوات.

 

أداء اللاعب المميز في الدوري الفرنسي جعل باريس سان جيرمان يتعاقد معه على سبيل الإعارة، والشراء في الموسم التالي بمبلغ 145 مليون يورو، بالإضافة إلى 35 مليون يورو ليكون ثاني أغلى لاعب في تاريخ كرة القدم، خلفا للاعب البرازلي نيمار.