حملة ”مكارم الأخلاق” تصل للمنوفية السبت المقبل

الجمعة 14 ديسمبر 2018 | 10:16 مساءً
كتب : عبدالرحيم بيرم

تنظم وزارة الأوقاف ندوة علمية كبرى تحت عنوان "من مكارم الأخلاق التحلي بفضيلة الصدق" بمحافظة المنوفية في إطار حملة الوزارة "مكارم الأخلاق" للتعريف بأخلاق نبي الإسلام صلى الله عليه وسلم، وذلك بمسجد سيدي خميس بالمنوفية.

تنظم وزارة الأوقاف المصرية ندوة علمية هامة في إطار حملاتها المستمرة التي تقوم بها للتعريف بأخلاق النبي محمد "ص" تحت عنوان "مكارم الأخلاق" السبت القادم بمحافظة المنوفية.

وتتناول الندوة في هذا السياق ورحمة النبي وتسامحه وكون رسالته رحمة للعالمين، وكشف ضلال المتطرفين والجماعات الإرهابية  التي أضرت بصورة الإسلام وأساءت للمسلمين.

 

وأوضحت في بيان صادر لها يوم الثلاثاء الماضي، أن الحملة بدات فعالياتها يوم الاثنين الماضي وتستمر من المنوفية حتي جميع محافظات الجمهورية  لنهاية شهر رمضان، على أن يتم تخصيص يوم الاثنين من كل أسبوع لمواصلة عرض مثل هذه الفاعاليات للحديث عن القيم والأخلاق الإنسانية بجميع دروس وعظات القافلة،  هذا بالإضافة إلى تنظيم الندوات التثقفية حول الخلق النبوي ودوره في نهضة المجتمع.

 

وأشارت الوزارة إلى اهتمام الحملة بموضوعات عدة أبرزها قيم الصدق والأمانة والوفاء بالعهد والتسامح ونبذ الغلو، كما طالبت الحملة ومسؤلي الأوقاف بالجمهورية الوعظ بكل المحافظات والتركيز على تلك القيم في خطب الجمعة والدروس عقب أداء الصلوات وفي اللقاءات والندوات والقوافل ومشاركة الواعظات في الحملة.

 

ومن المقرر أن يحاضر في الندوة المقامة "بمسجد سيدي خميس" بالمنوفية الشيخ أحمد عبد المؤمن وكيل الوزارة الأوقاف بالمحافظة ،والدكتور أشرف فهمي موسى المدير العام لمكتب الوزير، بالإضافة إلي أمام المسجد.

اقرأ أيضا