عالم أزهرى: يوجد جنس فى الجنة

الخميس 06 ديسمبر 2018 | 08:37 مساءً
كتب : محمد الجويلى

قال العالم الأزهرى الشيخ رمضان عبدالرازق، هناك جنس ومتعة بلا ألم في الجنة، بمعنى أننا "نأكل في الدنيا لوقف ألم الجوع، والجماع لوقف الشهوة".

 

وأكد "عبدالرازق"، خلال حلقة برنامج "لعلهم يفقهون"، المذاع عبر قناة "dmc": "الجنس في الجنة موجود لكن الكيفية لا يعلمها إلا الله، وليس له علاقة بما يحدث في الدنيا".

 

وأضاف الشيخ رمضان عفيفي، إن الله خلق دور ثلاثة، وهي: الدنيا والبرزخ والآخرة، مشيرا إلى أن كل دار لها مقاييسها، فالدنيا معروفة لكن البرزخ والآخرة لا نعلم إلا ما أبلغنا به القرآن".

 

وأردف "عفيفي": "كل ما ورد عن الجنة والنار يعلمه الله، لكن هناك متعة في الجنة لكنها تختلف عما هو موجود في الدنيا".

 

واتفق معهما الشيخ علي محفوظ، من علماء الأزهر الشريف، قائلا إن القرآن الكريم والسنة النبوية أكدا أن الله أعد لعباده المؤمنين في الجنة نعيما كبيرا، مشيرا إلى أنه يوجد خمر وفاكهة بها، لكنها ليست مثل الموجودة في الدنيا.

 

وأضح "محفوظ": "الموجود في الجنة سنعرفه عندما نذهب إليها وهو أمر يعلمه الله، وعلينا أن نعد للخير وعمل الصالحات لدخول الجنة".

 

وكان الشيخ خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية، قال "مفيش علاقات جنسية في الجنة بالمعنى المعروف لدينا، والجنة منزهة عن الفضلات الآدمية والعلاقات الجنسية الموجودة في الدنيا".

 

اقرأ أيضا