بعد العثور علي ”أطفال مدينة نصر”.. هل يتكرر سيناريو مذبحة المريوطية ؟

الخميس 29 نوفمبر 2018 | 03:09 مساءً
كتب : رمضان سمير

4 شهور مضيت على المشهد الأليم الذي لن تنساه شوارع الثلاثيني بالطالبية بشكل خاص وتحديدًا بالقرب من فيلا بالمريوطية والذي لن يقطن بها سكان، وفى تمام الساعة الخامسة، والهدوء الذي يكسو المنطقة بأكملها، حيث أن الشمس توشك على الشروق، وليصبح عدد الناس بالشارع قليلون، وعمال النظافة يلمحون عن بعض بضع أكياس سوداء كبيرة الحجم لحملها فى سيارة النظافة.

 

ومع أقتراب أحدهم إلي كيس الأكبر، لتنبعث رائحة كريهة، وبالرغم من تلك الرائحة إلا أنه لم يتخيل أحد ما بداخلها، ليفتحها بعفوية، وتظهر المفاجأة الصادمة للجميع، جثة لطفل صغير لم يكمل عامه الرابع بعد، حالة من الدهشة والتعجب تصيب الرجل، يصرخ بصوت مبحوح، زميليه يقتربان منه، يشير ناحية الأكياس، ويكلمهما بصوت منخفض: "قتيل داخل الكيس".

 

"بلاغ الأمن البداية في كشف الغموض"

تبلغ لمأمور قسم شرطة الطالبية، على الفور انتقل مأمور القسم، ورئيس مباحث الطالبية إلى مكان الواقعة، وبالفعل عثروا على ثلاث جثث لأطفال أعمارهم ما بين عامين لخمس سنوات، وتم إخطار اللواء عصام سعد، مدير أمن الجيزة، الذى انتقل إلى مكان الواقعة، وبصحبته اللواء إبراهيم الديب، مدير المباحث الجنائية.

 

وعلى الفور تم تشكيل فريق بحث من أكفأ ضباط المباحث الجنائية فى الجيزة، والأمن العام لكشف غموض الجريمة، جهود مبذولة خاضها فريق بحث كشف بعض الغموض حول المتهمين في هذه القضية، وتبين أن سيديتن هما وراء هذا الحادث، حيث توصلت التحريات إلى أن السيديتن استقلتا مركبة "توك توك" وقامتا بالقاء جثث الأطفال مساء أمس ولاذا بعدها بالفرار، مشيرًا الى أنه تم تحديد أماكن تواجدهما وتم ضبط المتهمين،.

 

"أسدال الستار عن القضية"

وبتقديمهم للعدالة أصدرت محكمة جنح الطالبية والعمرانية  في جلسة 30‏ أكتوبر الماضي، حكما ضد المتهمين الثلاثة فى القضية المعروفة إعلاميًا بـ"أطفال المريوطية"، حيث أيدت حبس المتهمتان الأولى والثانية لـ3 سنوات، وحبس المتهم الثالث لمدة سنة.

 

"تكرار السيناريو"

المريب مافي الأمر أن هذا السيناريو تكرر اليوم الخميس، في الحي الثامن بمدينة نصر عندما عثرت الأجهزة الأمنية، على جثتي رضيعين داخل صندوق قمامة، الوافعة بدأت تفاصيلها بتلقى قسم شرطة مدينة نصر أول، بلاغا من الأهالى بالعثور على جثتى طفلين في صندوق قمامة، وبالانتقال والفحص عثر على الطفلين داخل أكياس بلاستيكية، وملفوف عليهم الحبل السرى، ولا توجد بهما أي إصابات ظاهرية، وقام رجال المباحث بالتحفظ على كاميرات المراقبة بالمنطقة للوقوف على ملابسات الحادث.

 

"فريق بحث لتحديد مرتكب الواقعة"

نتقل فريق من نيابة مدينة نصر الكلية لمعاينة موقع العثور علي الجثث وامرت بتشريحهم ، والتصريح بالدفن عقب الانتهاء من اعداد تقرير الصفة التشريحية ، وسحب عينه «DNA» لمضاهاتها في حالة العثور علي المتهمين بإلقائهم في الزبالة، وتفريغ كاميرات المراقبة في المكان ان وجدت.

 

"سرعة التحريات"

 كما كلفت المباحث الجنائية بسرعة اجراء التحريات اللازمة للتوصل الى هوية والدتهم ومن قام بالقاءهم ورجحت التحقيقات الاولية ان الطفلين لامراة انجبتهم سفاحا ، وقتلتهم والقتهم في صندوق القمامة خشية الفضيحة وكشفت مناظرة النيابة لجثث الاطفال ان احدهم في حالة تعفن كاملة .

اقرأ أيضا