اليوم.. ”البرلمان” يصوت نهائيًا على مزاولة مهنة الطب

السبت 10 نوفمبر 2018 | 10:50 صباحاً
كتب : سارة محمود

يستأنف الدكتور علي عبدالعال، رئيس مجلس النواب، سلسلة الاجتماعات المكثفة، خلال الأسبوع الجاري؛ حيث يعقد البرلمان الجلسة العامة صباح اليوم السبت، لخروج بعض القوانين إلى النور، والتي مكثت تحت قبة المجلس شهورًا. 

 

ويصوّت "عبد العال" وبشكل نهائي، اليوم سواء كان بالموافقة أو الرفض على كلٍ من مشروع قانون مزاولة مهنة الطب، ومشروع قانون بإنشاء صندوق رعاية المبتكرين والنوابغ.

 

ويناقش الأعضاء أيضًا تقارير لجنة الشئون الدستورية والتشريعية، عن طريقة إقرار الموافقة على بروتوكول تعاون بشأن مشروع خلق فرص عمل وتنمية القطاع الخاص في مصر بين حكومة جمهورية مصر العربية ممثلة في وزارة الاستثمار والتعاون الدولي ومنظمة العمل الدولية (مكتب القاهرة) خلال الأعوام 2018 – 2021.

 

وكذلك تتم مناقشة طريقة إقرار الموافقة على الخطابات المتبادلة بين حكومتي جمهورية مصر العربية وألمانيا الاتحادية بشأن إنشاء مكتب محلي واحد للوكالة الألمانية للتعاون الدولي (GIZ) ومكتب محلي واحد لبنك التعمير الألماني (KFW) في القاهرة، وطريقة إقرار الموافقة على الاتفاق الإطاري بين حكومتي جمهورية مصر العربية وجمهورية الصين الشعبية بشأن تقديم الصين قرض ميسر لجمهورية مصر العربية بقيمة إجمالية لا تتجاوز 4 مليارات و604 ملايين يوان صيني.

 

كما تتم مناقشة طريقة إقرار الموافقة على اتفاقية التعاون الاقتصادي والفني للحصول على قرض بدون فائدة بين حكومتي جمهورية مصر العربية وجمهورية الصين الشعبية، وإقرار الموافقة على اتفاقية التعاون الاقتصادي والفني بين حكومتي جمهورية مصر العربية وجمهورية الصين الشعبية.

اقرأ أيضا