طلب إحاطة لـ «مدبُولي» بشأن منع السفر لليبيا

الاثنين 05 نوفمبر 2018 | 09:24 مساءً
كتب : عمار حلمي

قال النائب مهدي العمدة عضو لجنة الشؤون الإفريقية بمجلس النواب، إنه تقدم بطلب إحاطة للدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، بشأن إلغاء القرار الوزاري الذي نص على منع سفر المواطن المصري للبيا.

 

وأضاف "العمدة" في تصريح خاص لـ «بلدنا اليوم»، أن القرار الوزاري الذي حظر المصريين عن السفر للبيا عمل على زيادة الهجرة غير الشرعية، مما أدى إلى موت الكثير من المصريين على الشواطئ والحدود بين البلدين.

 

وكان السفير عمرو معوض مساعد وزير الخارجية للشئون القنصلية والمصريين بالخارج، حذر عبر الصفحة الرسمية لوزارة الخارجية المصرية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" من سفر العمالة المصرية إلى ليبيا من غير الحاصلين على إقامة صادرة من السلطات الليبية، سواء على خطوط الطيران المصرية أو الأجنبية، وذلك تجنبًا لإمكانية تعرضهم للترحيل أسوة بما حدث مع بعض المسافرين المصريين إليها مؤخراً بالفعل.

 

 

وأكد "معوض" أن المواطنين المصريين المتواجدين على الأراضي الليبية والراغبين في العودة إلى مصر عبر الأراضي التونسية سيضطرون إلى الانتظار عدة أيام على المنفذ الحدودي بين ليبيا وتونس، وذلك في إطار الضوابط المعمول بها من قبل السلطات التونسية، وطالب سيادته المواطنين المصريين في ليبيا بعدم السفر إلا في حالات الضرورة القصوى، كما طالبهم أيضاً بتوخي الحذر والحيطة والابتعاد عن مناطق التوتر، تجنبا لأية مشاكل قد يتعرضون لها.

 

موضوعات متعلقة..

«السيسي»: تشكيل لجنة حوار مجتمعي حول قانون الجمعيات الأهلية

رسالة نائب.. قراءة فى تاريخ الجمعيات الأهلية

اقرأ أيضا