فيرمينو على موعد مع رقم قياسي الليلة

السبت 03 نوفمبر 2018 | 03:09 مساءً
كتب : خالد رزق

سيكون النجم البرازيلي روبيرتو فيرمينو على موعد مع رقم قياسي مع ليفربول، إذا سجل هدفاً أمام أرسنال في الدوري الإنجليزي مساء اليوم السبت على ملعب الإمارات.

 

البرازيلي سجل في  مرمى المدفعجية في الثلاث مباريات الأخيرة، ولم يسبق للاعب في ليفربول أن يسجل في أربع مباريات متتالية، كما أنه يمتلك رقماً مميزاً بتسجيل خمسة أهداف في آرسنال خلال ست مباريات.

 

ويستعرض " بلدنا اليوم " أبرز إحصائيات فريق الريدز قبل لقاء المدفعجية:

 

حقق ليفربول الفوز في ثلاثة لقاءات من أصل أربعة ضد أرسنال، وخلال آخر ست مباريات لم يعرف الريدز طعم الخسارة بواقع ثلاثة انتصارات وثلاثة تعادلات.

 

لم يصل ليفربول إلى سبع مباريات بدون هزيمة أمام آرسنال منذ فبراير 2000، عندما وصل للفريق للمباراة رقم 12.

 

سجل ليفربول ثلاثة أهداف أو أكثر في خمس مباريات متتالية ضد أرسنال، وهو رقم قياسي بين الأندية.

 

أكبر فوز للريدز على أرسنال في الدوري، كان بهدفين دون رد في أغسطس 2011، وكانت المناسبة الوحيدة التي فاز بها ليفربول بأكثر من هدف خلال الـ35 عاماً الماضية.

 

الظهور الأول للثنائي ساديو ماني وجيني فينالدوم مع ليفربول كان خلال المباراة التي انتهت بفوز الفريق 4-3 على ملعب الإمارات منذ موسمين، ماني أيضاً أحرز هدفه الأول مع النادي.

 

سجل السنغالي الدولي في ثلاث مباريات من المباريات الأربع الأخيرة ضد آرسنال. هدفه الأول كان في فوز ساوثهامبتون ضمن منافسات كأس رابطة الأندية عام 2014.

 

لم يخسر ليفربول في آخر 11 مباراة بالدوري، بما في ذلك المباراة الأخيرة من الموسم الماضي. الفريق خسر فقط ثلاثة مباريات في آخر 39 مباراة بالدوري.

 

عقب الفوز على توتنهام هوتسبير، بات في إمكان ليفربول تحقيق الفوز على جميع أندية شمال لندن خلال موسم واحد لأول مرة منذ موسم 1996 -1997.

 

الفوز سيضمن لليفربول تحقيق أفضل انطلاقة لموسم في الدوري الإنجليزي بعد 11 مباراة. الفريق حصل على 27 نقطة من 11 مباراة في موسم 2002 -2003، والآن يملك في جعبته 26 نقطة.

 

فاز ليفربول في  أربع مباريات وتعادل في واحدة من أصل خمس مباريات خاضها هذا الموسم خارج الديار، محققا 13 نقطة. فقط توتنهام هو الأكثر بالحصول على 15 نقطة.

 

يدخل أرسنال المواجهة بدون هزيمة في 13 مباراة بجميع المسابقات، محققاً الفوز في 12 والتعادل في مباراة.

 

أوباميانغ سجل 17 هدفاً في 23 مباراة بالدوري مع أرسنال.

 

موضوعات متعلقة..

محمد صلاح يتصدر المشهد في الصحف الأوروبية

محمد صلاح يعلق على تسجيله للهدف رقم 50