المالية تطرح مبادرة ”إعادة الثقة”

الخميس 01 نوفمبر 2018 | 12:14 صباحاً
كتب : آية محمد

قال الدكتور محمد معيط وزير المالية، إن الفترة الحالية تشهد تناغماً تاماً بين السياسات المالية والسياسات النقدية، مضيفاً أنه عرض على رئيس الوزراء مبادرة "إعادة الثقة" بالتنازل عن 90% من فوائد وغرامات التأخير على الضرائب. 

وأضاف، خلال لقائه ببرنامج "كل يوم"، على فضائية "ON E"، مع الإعلامى وائل الإبراشى، أن نادى الزمالك دفع فى التسوية 34 مليونًا وتم حذف 56 مليون جنيه فوائد وغرامات تأخير.

وأوضح، أنه تم وضع القانون لمبادرة "إعادة الثقة" لمدة 6 شهور، أى أول 3 أشهر يتم دفع 10% فقط من فوائد وغرامات التأخير على الضرائب وبعدها شهر ونصف يتم دفع 30% من فوائد وغرامات التأخير، وشهر ونصف الأخيرين يتم دفع 50% من فوائد وغرامات التأخير، وبعد ذلك يتم تطبيق القانون.

من ناحية أخرى أوضح وزير المالية، أن حصيلة الضرائب العقارية بلغت ضعف ما تم تحصيله فى الربع الأول من العام الماضى، مضيفاً أنه تم التوصل لتوقيع بروتوكولات مع قطاعى السياحة والبترول فيما يخص الضرائب العقارية.

وتابع وزير المالية: "الرئيس السيسى طالبنا بإدخال تعديلات على قانون الضرائب العقارية تجنباً لأى نزاعات"، مشيراً إلى أن الهدف هو حل جميع المشكلات التى واجهت تطبيق القانون.

اقرأ أيضا