احتفالات الفنانات بـ”الهالوين”.. إحداهن أصبحت شيطانة وأخرى ساحرة شريرة

السبت 27 أكتوبر 2018 | 11:22 صباحاً
كتب : ياسمين الشرقاوي

مع اقتراب احتفالات عيد الهلع أو الهالوين، يتسابق عدد كبير من الأشخاص على إظهار قدرتهم في رعب الآخرين، ويحرص دائمًا عدد كبير من الفنانات على الاحتفال به، بطريقتهن الخاصة، ولعل أبرز الفنانات اللاتي احتفلن يهذا اليوم: 

 

ساندي علي وإيمي سالم

حرصت الفنانة ساندي علي والفنانة إيمي سالم، على الاحتفال بـ"يوم الهالوين"، فى حفلة خاصة برفقة الفنان تامر هجرس وعدد من أصدقائهم من خارج الوسط الفني، وشاركوا متابعيهم عبر مواقع التواصل الاجتماعي صورًا من الاحتفالات وظهروا وهم يرتدون ملابس الاحتفال بـ"الهالوين"، حيث بدت إيمى وكأنها ساحرة، فيما ارتدى هجرس ملابس المصارعة والقفازات الرياضية، أما ساندي فاعتمدت على زي الشيطان.

 

غادة عبدالرازق

واحتفلت أيضًا الفنانة غادة عبدالرازق بهذا اليوم على طريقتها الخاصة، حيث نشرت فيديو وهي ترتدي قناعًا عملاقًا مرعبًا وتقوم بإخافة حفيدتها، التى اتجهت نحوها وأصرّت على ارتداء القناع هي الأخرى.

 

أسما شريف منير

أما الفنانة أسما شريف منير، احتفلت بهذه المناسبة مع ابنتها "لارا"، ونشرت صورًا لها بزي التنكر والمكياج المرعب. 

 

تبدأ احتفالات "الهالوين" بداية من شهر أكتوبر، وحتى ليلة 31 من الشهر ذاته، وتعد أبرز مظاهر الاحتفال بهذا اليوم، هو التنكر فى شخصيات مرعبة؛ حيث يسيطر الرعب على الاحتفالات وهو ما يقوم به كل نجوم العالم.

 

وتشمل تقاليد عيد الهالوين خدعة وطقوسًا تعرف باسم خدعة "أم حلوى، والتنكر في زي الهالوين، والتزيين، ونحت القرع ووضع فوانيس جاك، ومشاعل الإضاءة، وزيارة المعالم السياحية المسكونة، وقراءة القصص المخيفة ومشاهدة أفلام الرعب".

 

قصة "الهالوين"، تعود إلى المسيحيين في أيرلندا، حيث كانوا يقيمون عيدًا كبيرًا للاحتفال بالخريف يبدأ في منتصف ليلة الحادي والثلاثين من أكتوبر، وكانوا يؤمنون بأن إله الموت العظيم ويسمى "سامان" يدعو في هذه الليلة الأرواح الشريرة التي ماتت خلال العام، ليكون عقابها أن تستأنف الحياة في أجساد حيوانات.

 

ويحتفل الأمريكيون من مختلف الثقافات والأديان في الولايات المتحدة بالهالوين، ويقومون بتزيين البيوت والشوارع الألعاب المرعبة والساخرة، وأنتجت هوليود العديد من الأفلام عن الهالوين، أبرزها أفلام الرعب.