بعد أزمات الأهلي والزمالك وغياب الاتحاد.. مَن يحمي الكرة في مصر؟

الجمعة 26 أكتوبر 2018 | 12:07 مساءً
كتب : ندى شعبان

ظهرت في الآونة الأخيرة أزمات داخل اتحاد كرة القدم برئاسة المهندس هاني أبو ريدة، وبحسب مقربين من الاتحاد، فإن أبو ريدة عجز عن السيطرة عليها واحتوائها بين أروقة الاتحاد، خاصة أزمات قطبي الكرة المصرية "الزمالك" و"الأهلي"، ما جعل بعض النقاد يقارنون بين فترة رئاسة الاتحاد الحالية وفترة سمير زاهر السابقة في إدارة الأزمات.

 

ومن هنا تجد كيف تبدلت الأحوال والسياسات المتبعة في حل الأزمات حاليًا ولعل أبرزها أزمة محمود الخطيب، رئيس النادي الأهلي وغريمه رئيس نادي الزمالك، حيث نشبت خلافات بينهما عقب وصول طائرة تحمل المستشار ترك آل الشيخ، رئيس الهيئة العامة للرياضة السعودية إلى الأراضي المصرية.

 

وبين سياسة "قعدة العرب" أو سياسة القوة التي يتبعها المجلس الحالي، في كلا الحالتين أصبحت الكرة المصرية أمام أزمة حقيقية، وهي مَن يدافع عن سمعة الكرة في مصر في ظل انشغال القطبين بأزماتهما الشخصية.

 

وتواصلت "بلدنا اليوم" مع الإعلامي، عزمي مجاهد ورئيس الاتحاد السابق، الدهشوري حرب للحديث عن دور الاتحاد من تلك الأزمات..

 

وقال عزمي مجاهد في تصريحات خاصة لـ"بلدنا اليوم"، إن الأزمات الناشبة حاليًا بين رؤساء الأندية ليس لها داعٍ، موضحًا أن المناوشات المتواجدة حاليًا هي أمر طبيعي و"ظاهرة صحية"، بحسب قوله.

 

وتابع أن الأمور بعد قانون الرياضة الجديد مليئة بالفوضى، ولا أحد يعلم أنه يجب أن يتم تطبيق قانون الرياضة كما هو.

 

وعندما تطرقنا بسؤاله عن دور الاتحاد في حل الأزمة الناشبة حاليًا بين رؤساء قطبي الكرة المصرية، علق مجاهد بأن الاتحاد هو كبير الكرة المصرية وله دور كبير في السعي لحل الأزمة وبالفعل الاتحاد ينجح في حل مشاكل الكرة.

 

وطالب بأن يعلم الناس بأن اتحاد الكرة له دور قيادي كبير، مشيرًا إلى أن المهندس هاني أبو ريدة، رئيس اتحاد الكرة يتدخل بنفسه لحل أزمات كثيرة.

 

وتابع: "أبو ريدة يختلف عن سمير زاهر، رئيس الاتحاد الأسبق في حل الأزمات وكل منهم من مدرسة تختلف عن الأخرى" مبينًا أن أبو ريدة يعمل في هدوء، ويتدخل في حل أزمات في الخفاء ولا يعلم عنها أحد شيئًا.

 

وأنهي مجاهد حديثه بأن الأزمة بين رئيس نادي الزمالك وغريمه محمود الخطيب تحتاج إلى تدخل من كبار الدولة لحلها، سواء من المسؤولين أو الرياضيين.

 

وقال الدهشوري في تصريحات لـ"بلدنا اليوم" أن ما يحدث بينهما يجب أن يتدخل فيه وزير الشباب والرياضة لحل الأزمة وتهدئة الأمور بين الطرفين، مشددًا على ضرورة قانون يحاسب مَن يتجاوز.

 

وتابع: "نحن كرؤساء الاتحاد إذا أخطأ أحد منا في السابق كان يطبق عليه القواعد حتى أنه كان من الممكن أن يتعرض للحل".

 

ووجه رئيس الاتحاد الأسبق رسالة لهاني أبو ريدة يطالبه فيها بالسيطرة على مَن حوله ومساعديه في الاتحاد.

 

وعلق اللواء على فترة رئاسة سمير زاهر بأنه رجل خلوق ومحترم، ولكن كان يحدث أيضًا تدخل لوزارة الرياضة في حل الأزمات في عهده.

 

موضوعات متعلقة..

كيف انتصر أكبر تاجر مخدرات على عقول الجماهير المصرية ؟

«ملناش في رادس حكايات».. جمهور الأهلي «يخزي العين» عن ملعب الترجي ويوجه لاعبيه