”صاحب صاحبه” .. اتحاد الكرة يساند رئيس الزمالك في أزمته مع ”الفيفا”

الخميس 25 أكتوبر 2018 | 07:40 مساءً
كتب : احمد حسن

لا يتأخر الاتحاد المصري لكرة القدم عن مساندة نادي الزمالك خلال الفترة الأخيرة، خاصة مع تحريك عدة قضايا دولية ضد النادي بالفيفا. 

الزمالك تعرض لأزمة كبيرة، بعدما هدد الاتحاد الدولي لكرة القدم بتوقيع عقوبة خصم نقاط من فريق كرة القدم بالدوري، إذ لم يسوي المجلس المستحقات المتأخرة للاعبيه القدامى، مطالبة اتحاد الكرة في خطابات رسمية، بسرعة تسوية مستحقات الغانيين كريم الحسن وجونيور أجوجو، بالإضافة للاعب الوسط الكاميروني أليكسيس موندومو.

وطالبت الفيفا  الزمالك بدفع باقي  قيمة انتقال محمد إبراهيم للقلعة البيضاء من نادي ماريتيمو البرتغالي، بعدما قدم الأخير شكوى للاتحاد الدولي.

 

وأول أمس الثلاثاء، تلقى اتحاد الكرة خطاب أخر من الفيفا يتضمن أحقية حسين ياسر المحمدي، لاعب الزمالك الأسبق في الحصول على 800 ألف جنيه، وطالبه بأن يتم تسوية الأمر سريعًا وبدوره طالب اتحاد الكرة النادي الأبيض بتسوية مستحقات المحمدي، لإنها ليست بالمبلغ الكبير؛ تفاديًا لعقوبة خصم النقاط.

 

الاتحاد أخطر الزمالك بكل العقوبات التي قد توقع عليه حالة التأخر فيه تسوية مستحقات لاعبيه الأفارقة القدامى تحديدًا، مما جعل مجلس الزمالك تُصارع لتسوية الأمور، فضلا عن دفعه  جزء من مستحقات كريم الحسن من خزينة الجبلاية الخاصة، على أن يسددهم الزمالك في وقت لاحق.

 

كما أن هاني أبو ريدة، رئيس اتحاد الكرة، أستغل وضعيته في المكتب التنفيذي بالجبلاية، في إيقاف العقوبات التي كانت ستوقع على الزمالك؛ لحين سداد مجلس الأبيض المستحقات المتأخرة.

إذن فاتحاد الكرة اتبع مبدأ "صاحب صاحبه" في أزمة الزمالك الأخيرة مع الفيفا، بل يواصل في اخطار الزمالك بالعقوبات المتوقعة حال التأخر عن تسوية المستحقات، وهو ما أنقذ القلعة البيضاء من عقوبات كانت لابد وأن تنفذ.

 

موضوعات متعلقة..

خاص.. باسم مرسي يفسخ عقده مع لاريسا اليوناني

محمد إبراهيم يرحب بالانضمام للإسماعيلي بسبب المدير الفني

اقرأ أيضا