الأهلي مُطارد من ثلاث مصائب قبل مواجهة فريق الدم والذهب

الخميس 25 أكتوبر 2018 | 01:40 مساءً
كتب : ياسمين إيهاب- ندى شعبان

منذ اللحظة الأولى التي أعلن فيها حكم مباراة الأهلي ووفاق سطيف انتهاء اللقاء، وضمان الأحمر التأهل لنهائي الأميرة السمراء، وبدأت الكوابيس تطارد جماهير الأحمر ولاعبيه وجهازه الفني، خوفًا من ضياع اللقب التاسع الذي غاب عن القلعة الحمراء كثيرًا.

 

فمنذ عام 2013، ومع اعتزال الماجيكو محمد أبو تريكة، ودعت البطولة الإفريقية دولاب الأحمر، وباتت هي الحلم الذي يراود عشاقه، وظل الفوز بها هو مطلب وهتاف الجماهير الوحيد.

 

وترصد "بلدنا اليوم" في السطور التالية أبرز ثلاث كوابيس تطارد أحلام الأهلي باللقب التاسع

 

الكابوس الأول.. التاريخ المشئوم

يصادف لقاء الأهلي والترجي في نهائي البطولة الإفريقية هذا الموسم، الجمعة التاسع من نوفمبر، وهو نفس تاريخ لقاء المارد الأحمر أمام النجم الساحلي التونسي في نهائي البطولة نفسها عام 2007.

ويخشى الأهلي وجماهيره تكرار السيناريو المؤلم الذي تعرض له الفريق في هذا اللقاء، حيث خطف العرجون حكم اللقاء، الأضواء فى التاسع من نوفمبر هام 2007 بعدما تغضى عن ضربتي جزاء ولا أوضح لمحمد أبو ترييكة وأحمد شديد قناوي ولكن سبقه اسم أخر سقط من الحسابات الكاميروني رافائيل ديفين حكم مباراة الذهاب.

ففى الـ27 من أكتوبر عام 2007 ذبح الحكم الكاميروني الأهلي حرفيًا فى مباراة الذهاب بسوسة، ومنعه من تحقيق فوز مستحق بعد تغاضيه عن ثلاث ضربات جزاء لمحمد أبو تريكة وفلافيو ومحمد بركات، بل منح الأخير انذارًا هو الثاني له ليمنعه عن مباراة الإياب ليقتل اللاعب الذى يلقب بـ"الزئبقي"مرتين.

 

الكابوس الثاني.. بكاري جاساما وسيناريو2017

انتشرت انباء خلال الـ48 ساعة الأخيرة عن اقتراب تولي الجامبي بكاري جاساما، المهمة التحكيمية لنهائي دوري الأبطال بين الأهلي والترجي، وهو ما خشيت جماهير الأهلي تكرار الاخطاء التحكيمية التي صدرت من بكاري أثناء تحكيمه اللقاء في السنة الماضية، أمام الوداد أيضًا، حيث فاز الفريق المغربي، بهدف وتوج بطلًا للبطولة، بعد أن شهدت المباراة العديد من الأخطاء التحكيمية.

 

الكابوس الثالث.. الشناوي يخطأ وإكرامي يُلام

أصبح من أكبر المخاوف لدي جماهير الأهلي قبل مواجهة الترجي، والتي هي بمثابة كابوس حقيقي لهم خوفًا من تكرار ما حدث الموسم الماضي، هو الثقة الزائدة التي يتحلى بها محمد الشناوي ولعلها هي المتسببة في هدف التعادل الذي سجله محمد بكير أثناء مواجهة الأهلي ووفاق سطيف.

ولعل فشل الشناوي في التعامل مع تسديدة اللاعب بعدما حاول الإمساك بها على مرتين ولكن المرة الثانية كانت الكرة قد تجاوزت خط المرمي، وهو ما يعيد للأذهان الخطأ الذي ارتكبه شريف إكرامي، حارس الأهلي في مباراة ذهاب ربع النهائي أمام الترجي التونسي في برج العرب، بعدما فشل في التصدي لركلة حرة مباشرة وسكنت الكرة مرماه بشكل غريب.

ويخشي جماهير الأهلي حدوث أي خطأ نتيجة أندفاع محمد الشناوي وهو ما قد يكلف النادي ضياع البطولة بعدما فقدها السنة الماضية بأخطاء دفاعية مشتركة من قلبِ الدفاع وشريف إكرامي.

 

موضوعات ذات صلة 

تعرّف على حكم مباراة الأهلى والوصل الإماراتي

الاتحاد العربي يعلن ملاعب مباريات دور الـ16 من البطولة العربية

اقرأ أيضا