بعد استجوابها في البرلمان.. 7 رسائل لوزيرة البيئة لمواجهة ”القمامة”

الثلاثاء 23 أكتوبر 2018 | 03:47 مساءً
كتب : سارة محمود

ما زالت القمامة من أكبر الصعوبات والملفات التي تواجه أي مسئول تنفيذي، وعلى الرغم من الحلول التي يضعها الوزراء إلا أن تلك الأزمة متواجدة حتى الآن؛ حيث شهدت الجلسة العامة الصباحية، اليوم الثلاثاء، جدالاً؛ بسبب تصريحات وزيرة البيئة الدكتورة ياسمين فؤاد، أثناء مناقشتها مع النواب لإيجاد حلول جذرية للانتهاء من أزمة القمامة بربوع المحافظات.

 

وتستعرض "بلدنا اليوم" أبرز تصريحات الدكتورة ياسمين فؤاد خلال الجلسة العامة اليوم..

 

1-  تم إنشاء وحدات للتدخل السريع لتلقي شكاوى المواطنين عن تراكمات القمامة والمخلفات.

2- تقديم كل محافظ نهاية الشهر تقريرًا عما تم إنجازه، فنحن نريد أن نساعد المحافظين على حل مشكلة القمامة بسكل سريع خلال سنتين".

3-  سيتم تفعيل منظومة جديدة تفاعلية للرد الآلي على شكاوى المواطنين بشأن تراكمات أو حرائق القمامة على مستوى الجمهورية ومراقبة مؤشرات الأداء الفعلية بالتنسيق مع المحافظات ووحدات التدخل السريع.

4-  تسليم كل نائب بمجلس النواب بربوع المحافظات المخطط الخاص بمحافظته، لمواجهة الأزمات.

5- تم حصر الـ27 محافظة على مستوى الجمهورية، لأن من سنتين كان بيجى لنا مستثمر عايز يعمل مصنع مكنش فيه بيانات عن الأماكن التي يحتاجها.

6- تم الانتهاء من مقلب العبور وتسليمه فى نصف أغسطس، وحصر عدد المقالب فى كل المحافظات وعددها 43 مقلبًا على 9 محافظات بتكلفة تقديرية 200 مليون جنيه".

7- خلال 7 أيام سوف يتم إعداد ملف حول جزء من حديقة العزبة القبلية بحلوان، وسيتم التواصل مع النائب إسماعيل نصر الدين، حول معرفة المنطقة بالتفصيل للوقوف على حقيقة الأمر.

 

موضوعات متعلقة..

- عبدالعال يطالب بتنفيذ قانون الرياضة على أرض الواقع

- البرلمان يحيل مخالفة اللجنة الأولمبية إلى اللجان المتخصصة

اقرأ أيضا