تعرّف على تفاصيل الساعات الأخيرة بالأهلي قبل موقعة وفاق سطيف

الثلاثاء 23 أكتوبر 2018 | 11:42 صباحاً
كتب : أية عبد الجابر

يستعد الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي لمواجهة وفاق سطيف، المقرر لها التاسعة من مساء اليوم الثلاثاء، بتوقيت القاهرة، على ملعب سطيف، في إياب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا، بعدما كان لقاء الذهاب قد انتهى بفوز الأهلي بثنائية نظيفة في المباراة التي أقيمت بين الفريقين على ملعب السلام بالقاهرة في الثاني من أكتوبر الجاري.

 

وحرص العامري فاروق، نائب رئيس النادي الأهلي ورئيس بعثة الفريق الأول لكرة القدم بالجزائر، على عقد أكثر من جلسة مع الكابتن محمد يوسف، المدرب العام للفريق والقائم بأعمال مدير الكرة؛ من أجل الاطمئنان على الفريق واللاعبين قبل لقاء اليوم أمام وفاق سطيف.

 

واطمأن «العامري» من «يوسف» على لاعبي الفريق واستعدادهم لتحقيق نتيجة جيدة في لقاء اليوم تصعد بالأهلي لنهائي البطولة والمنافسة على اللقب الإفريقي.

 

كما بحث العامري فاروق مع سمير عدلي، المدير الإداري، عدة ترتيبات خاصة بمباراة اليوم وإقامة الفريق وكذلك رحلة العودة للقاهرة.

 

وفي سياق متصل، قال محمد يوسف، المدرب العام للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي والقائم بأعمال مدير الكرة، إن الفريق استعد جيدًا لمباراة وفاق سطيف الجزائري اليوم بدوري الأبطال، موضحًا أن هناك حالة من الثقة والتفاؤل والإصرار لدى الجميع؛ لتقديم عرض جيد ونتيجة تؤهل الفريق لنهائي البطولة الإفريقية.

 

وأشار محمد يوسف إلى أن الجهاز الفني درس المنافس الجزائري جيداً خلال الأيام الماضية، وشرح للاعبي الأهلي نقاط القوة والضعف، مؤكدًا أن المباراة ستكون صعبة على الفريقين لكنه يثق تمامًا في قدرات وخبرات لاعبي الأهلي للتأهل للنهائي الإفريقي.

 

وأوضح محمد يوسف أنه لا يخشى من التحكيم الإفريقي في لقاء اليوم، مؤكدًا ثقته في التحكيم الأفريقي، كما شدد على تقديره للجمهور الجزائري الشقيق الذي تعامل مع بعثة الأهلي بشكل جيد منذ وصولها الجزائر مساء الأحد.

 

ومن جانب متصل، قال خالد محمود، طبيب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، إن جميع لاعبي الفريق المتواجدين مع بعثة الفريق بالجزائر جاهزون من الناحية الطبية لمباراة وفاق سطيف.

 

وأكد محمود أن اللاعبين شاركوا في التدريبات التي خاضها الفريق على ملعب 8 مايو الذي يستضيف المباراة، ولم يشتكوا من أي آلام، موضحًا أن الجميع جاهز طبيًا للمباراة المهمة، وتبقى مشاركة أي لاعب في المباراة مسئولية الجهاز الفني للفريق بقيادة الفرنسي باتريس كارتيرون.

 

وأشار طبيب الفريق إلى أن الآلام التي شعر بها أحمد فتحي، مدافع الفريق، في الركبة قبل السفر للجزائر اختفت، وشارك اللاعب في التدريبات بشكل جيد.

 

ومن المقرر أن يتجه الفريق إلى ملعب 8 مايو مساء اليوم لخوض مباراة وفاق سطيف في إياب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا.

 

وتقدر المسافة بين مقر إقامة الأهلي وملعب 8 مايو ما يقرب من 15 دقيقة، لذا استقر الجهاز الفني على التحرك في السابعة مساءً؛ تحسبًا للزحام حتى يكون الفريق في متواجد في أرض الملعب قبل المباراة بـ90 دقيقة حسب لوائح الاتحادين الدولي والإفريقي لكرة القدم.

 

وحرص الفرنسي باتريس كارتيرون، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم، على عقد محاضرة أخيرة مع لاعبي الفريق في الخامسة والنصف من مساء اليوم، الثلاثاء، بتوقيت الجزائر «السادسة والنصف بتوقيت القاهرة»؛ من أجل مراجعة بعض التعليمات الأخيرة لمباراة وفاق سطيف الجزائري.

 

ويعلن الفرنسي كارتيرون تشكيل الأهلي للمباراة في محاضرة اليوم، وبعدها يتحرك الفريق لملعب 8 مايو بمدينة سطيف لخوض المباراة.

 

ويواجه الأهلي نظيره وفاق سطيف الجزائري بـ«الزي التقليدي» للمارد المكوّن من  القميص الأحمر والشورت الأبيض والجورب الأحمر، فيما يرتدي الفريق الجزائري طاقما أبيض مكوّنا من قميص أبيض وشورت أبيض وجوارب بيضاء.

 

ومن المنتظر أن تغادر بعثة الفريق الأول مدينة سطيف في السابعة من صباح غد الأربعاء، بتوقيت القاهرة لبدء رحلة العودة للقاهرة عقب انتهاء مباراة وفاق سطيف.

 

وتُغادر بعثة الأهلي مدينة سطيف في السابعة صباحًا في رحلة طويلة بالأتوبيس متجهة إلى العاصمة الجزائرية؛ تمهيدًا لاستقلال طائرة من مطار هواري بومدين في الواحدة ظهراً لتصل القاهرة في الخامسة مساءً تقريبًا.

 

موضوعات ذات صلة..

لعنة الأهلي تطارد عبدالله السعيد في السعودية

الأهلى في مهمة أفريقية لاقتناص الفوز من وفاق سطيف الجزائري