برنامج لحماية الأطفال بلا مأوى بالتعاون مع ”تحيا مصر ”

الاثنين 22 أكتوبر 2018 | 02:44 مساءً
كتب : وائل أنور

أعلنت مؤسسة الوحدة الشاملة لرعاية الاطفال بأسيوط، عن عدد من البرامج والأنشطة التي تأتي في إطار خطة البرنامج القومي لحماية الاطفال بلا مأوى، والذي تنفذه وزارة التضامن الاجتماعي بالتعاون مع صندوق تحيا مصر.

 

وشارك أبناء الدار فى الحفل الذي أقامه قصر ثقافة أسيوط، والذي شهد عددًا من الفقرات الفنية والترفيهية والرياضية.

 

وبالإضافة إلى أنشطة الدعم النفسي والاجتماعي التي تقدمها المؤسسة لأبناء الدار، فقد تم تنظيم ندوة عن مواجهة التحرش بالتعاون مع مكتب التنمية الابيارشي بأسيوط مشروع (لا تلمسنى) بمشاركة جميع أبناء المؤسسة، بالإضافة لمشاركة الأبناء في معسكر لمدة ثلاثة أيام فى الفترة من ٢٢/ ٩/ ٢٠١٨ وحتى ٢٤ /٩ /٢٠١٨ بمشاركة جميع ابناء المؤسسة.

 

وتخللها حفل ختامي بمشاركة هيئة تير دى زوم وقصر ثقافة أسيوط بالإضافة لتعزيز المواهب الفنية لدى الأبناء بالتعاون مع قصر ثقافة أسيوط لمدة ٥ أيام ورشة عمل من يوم ٩/٩/ ٢٠١٨ وحتى ١٣ / ٩/ ٢٠١٨ بمشاركة عدد ١٥ طفلًا وختامًا للنشاط الصيفى بالمؤسسة.

 

وتقوم وزارة التضامن الاجتماعي برعاية برنامج حماية الأطفال بلا مأوى، بالتعاون مع صندوق تحيا مصر في 10 محافظات مستهدفة، وهي «القاهرة، الجيزة، القليوبية، الإسكندرية، الشرقية، المنوفية، السويس، بني سويف، أسيوط، المنيا»، ومن خلال 21 مؤسسة رعاية اجتماعية تقدم الرعاية للأطفال و17 وحدة متنقلة تجوب المحافظات لتقديم الرعاية للأطفال.

 

موضوعات متعلقة:

”سيدة التضامن الاجتماعي” تقود الاجتماع الثالث الخاص بـ”رعاية كبار السن”

”والي” تفاجيء أصحاب الحرف اليدوية بقرار جديد

اقرأ أيضا