مدبولي يبعث بـ9 رسائل للبرلمان لتطبيق ”الطوارئ”

الاحد 21 أكتوبر 2018 | 12:36 مساءً
كتب : سارة محمود

شهد مجلس النواب، برئاسة الدكتور علي عبدالعال، فى الساعات الأولى من الجلسة العامة الصباحية، اليوم الأحد، حضور الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، بشأن مناقشة قرار رئيس الجمهورية بمد حالة الطوارئ لمدة 3 شهور، مما ترتب على ذلك إحالة "عبدالعال" بيان الحكومة إلى اللجنة العامة لدراسته.

 

وتستعرض "بلدنا اليوم" أبرز رسائل مدبولي لموافقة البرلمان على مد حالة الطوارئ مرة أخرى..

-  قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، إن الأعمال الإرهابية الخسيسة التى تشهدها البلاد وما تسفر عنه من وقوع ضحايا من أفراد القوات المسلحة والشرطة والمدنيين الأبرياء هى محاولات يائسة من عناصر إجرامية مارقة.

 

- وأكد رئيس الوزراء أن قواتنا المسلحة والشرطة يخوضون حربًا شرسة لدحر قوى الظلام، لافتًا إلى أن هذه الحرب كشفت عن المعدن الأصيل لشعبنا الذى اصطف خلف قيادة شعبه.

 

- ورأى مدبولى، أن جهود مكافحة الإرهاب لن تؤتي ثمارها إلا بالتزامن بين الإجراءات الأمنية مع تحقيق التنمية الشاملة، مشيرًا إلى استمرار جهود الدولة فى تحقيق التنمية الشاملة واستعادة الاستقرار.

 

- وقال وزير الإسكان والمرافق العمرانية، فى ضوء الظروف التى تمر بها مصر واستمرار جهودنا لاقتلاع جذور الإرهاب وافق مجلس الوزراء على قرار رئيس الجمهورية بإعلان حالة الطوارئ لمدة ثلاثة شهور.

 

- الحكومة تجدد التزامها فى أن يكون استخدام الإجراءات الاستثنائية بالقدر الذى يضمن التوازن بين حماية الحريات ومتطلبات الأمن القومى.

 

- وقال رئيس الوزراء إعمالاً لحكم المادة 154 من الدستور نرجو من البرلمان الموافقة على قرار رئيس الجمهورية بإعلان الطوارئ، وتعهد "مدبولى" باستكمال جهود القوات المسلحة والشرطة فى مواجهة الإرهاب وأن تستكمل باقى أجهزة فى خطة التنمية.

 

موضوعات متعلقة..

- البرلمان يحيل تقرير الحكومة للجنة العامة بالمجلس

- البرلمان يحسم الموقف النهائي من رفع حصانة النواب

- مدبولى: الدولة تمضي قدمًا لتحقيق الاستقرار الأمني والتنمية

- مدبولى: الدولة تمضي قدمًا لتحقيق الاستقرار الأمني والتنمية

اقرأ أيضا