أشياء تجنبي فعلها مع زوجك

الاثنين 15 أكتوبر 2018 | 01:20 مساءً
كتب : سمر أحمد

يواجه العديد من السيدات أزمة التعامل مع أزواجهن خاصة في أوائل فترة الزواج، واستكشاف الطباع لعضهما البعض نجد أن سوء الفهم والمشاكل تكون عديدة بينهما، لذا نرصد خلال السطور التالية الأشياء التي لابد أن تتجنبيها مع زوجك

العصبية

لا يحب الرجل تلك المرأة دائمة العصبية والصراخ، فهي تجرح زوجها دائمًا بعصبيتها المفرطة وانفعالها عليه، خاصة أمام الأقارب أو الأصدقاء.

عدم تقديره

تجرح الزوجة مشاعر وكرامة زوجها عندما تقلل من شأنه ولا تقدره خاصة أمام الآخرين وخاصة الغرباء، حتى لو كان ذلك على محمل الهزار فقط، فالرجل يريدون من زوجاتهم أن تحترمه وتقدره وترفع من شأنه.

التعديل عليه

يشعر الرجال دائًمًا بالرغبة في الاستماع إلى عبارات التشجيع والثناء من زوجاتهم على ما قاموا به، وعلى عكس ذلك، فإذا سخرتِ من جهود زوجك أو انتقصتِ منها أو لم تشعريه بالثقة الكاملة في أنه يستطيع تنفيذ ما تطلبينه منه، سيشعر بالمهانة والانتقاص من كرامته . 

اجعلى لكما خصوصية

بينما يفضل الرجال الصمت في التحدث مع الغير عن أي أمور تخص علاقتهم الزوجية، يلجأ كثير من النساء إلى إشراك أمهاتهن أو أصدقائهن في مشكلاتهن مع أزواجهن أو التحدث عن وضعه المالي بما يحرج الزوج أمامهن.

 

لا للمقارنة

تضع المرأة نفسها وحياتها في مقارنة مع حياة أحد الأصدقاء أو الأقارب، فالطباع تختلف حياة كل شخص عن الآخر، يجب على الزوجة الرضا بما بقدرات زوجها، وعدم النظر إلى ما يتمتع به الآخرون.

الموضوعات المتعلقة :-

الحياة الزوجية السعيدة تنعكس على صحة المرأة

«أبن أمه».. الحما المتحكمة سبب فشل الحياة الزوجية لابنها

اقرأ أيضا