بلنتون: احتمال إدراج أوراسكوم للتنمية في مؤشر إيجي إكس 30 ”EGX30”

الاحد 14 أكتوبر 2018 | 12:29 مساءً
كتب : محمود علي

أصدرت اليوم شركة بلتون المالية تقريرًا جديدًا عن مجموعة أوراسكوم للتنمية مصر، وقد قدرت القيمة العادلة للسهم عند 12.5 جنيه مصري مع توصية قوية بشراء أسهم الشركة.

 

ونوه التقرير إلى احتمال إدراج شركة أوراسكوم للتنمية مصر في مؤشر إيجي إكس 30 "EGX30" من خلال تقييمات فبراير 2019، إذ تحتل شركة أوراسكوم للتنمية ﺣﺎليا اﻟﻣركز رقم 29، وذلك بعد أن كانت في المركز الثالث والثلاثين ﺧﻼل اﻟتقييمات اﻷخيرة ﻹﻋﺎدة اﻟﺗوازن من حيث اﻟقيمة اﻟﻣﺗداوﻟﺔ.

 

وذكر التقرير أن سهم أوراسكوم للتنمية مصر قد تم تداوله خلال جميع الأيام بنسبة 100%، ومن المتوقع أن تصل نسبة التداول الحر إلى 25.4٪ في نهاية العام الجاري، حيث يتم تنشيط برنامج ESOP، بينما تصل نسبة التداول الحر حاليا إلى  23.4٪، في حين أن الحد الأدنى لأهلية التعويم الحر هو 15%.

 

وأشار التقرير إلى أن هناك قائمة طويلة من المحفزات الإيجابية، يمكن أن تضيف ما لا يقل عن 30% من القيمة العادلة للسهم التي ذكرها التقرير، وقد أرجعت النظرة الإيجابية لأسهم أوراسكوم للتنمية مصر للخطوات الإستراتيجية التي تتخذها إدارة الشركة، وكذلك ما تحققه الشركة من مكاسب عودة السياحة خاصة مع زيادة الإنفاق السياحي نظرًا للتكلفة الرخيصة لمصر مقارنة بالجهات المنافسة.

 

موضوعات متعلقة..

البورصة تغلق على ارتفاع جماعي.. و”السوقي” يربح 2.4 مليار جنيه

البورصة تنهي تعاملاتها بتراجع جماعي.. و”السوقي” يخسر 14.1 مليار جنيه

 

اقرأ أيضا