نائب: مصلحة الضرائب أكبر مستفيد من تطبيق «فزيتا» الأطباء

الاربعاء 10 أكتوبر 2018 | 10:05 مساءً
كتب : عمار حلمي

قال النائب عبد الحميد الشيخ، عضو لجنة الشؤون الصحية بالبرلمان، إن المستشفيات والعيادات الخاصة لا تُعطي فاتورة للمريض بالعلاج الذي يحصل عليه، لافتًا إلى أن إلزام وزارة الصحة العيادات الخاصة، بإعلان تسعيرة الكشف "الفزيتا" للمرضى مع منح فاتورة أو إيصال بالمبلغ المدفوع للمريض، شيءٌ في غاية الصعوبة ومن المستبعد تطبيقه.

 

وأضاف "الشيخ" في تصريح خاص لـ «بلدنا اليوم»، أن آلية تنفيذ فيزيتا الأطباء غير واضحة ولابد من توافرها حال تطبيق التسعيرة الجبرية، موضحًا أن العيادات لا تستفيد من "الفزيتا" بقدر استفادة المواطن من جهة، ومصلحة الضرائب من جهة أخرى، لافتًا إلى أن قيمة الضرائب تتضاعب على الأطباء في حال تقديم قيم الفواتير الحقيقية، لافتًا إلى أن أغلبية الأطباء يتجاوز أجور كشفهم الـ1000 جنيه.

 

فزيتا الأطباء حق للمريض

وكانت وزارة الصحة والسكان أعلنت أنها ستلزم العيادات الخاصة، بإعلان تسعيرة الكشف "الفزيتا" للمرضى مع منح فاتورة أو إيصال بالمبلغ المدفوع للمريض.

 

وقال الدكتور على محروس وكيل وزارة الصحة والسكان لشئون العلاج الحر والتراخيص الطبية في تصريحات صحفية، إن إعلان تسعيرة الكشف حق للمريض، ولابد أن يعرف جيدًا كافة حقوقه.

 

طلب إحاطة لوزير الصحة خلال دور الانعقاد الرابع

وفي سياق آخر، أشار عضو لجنة الشؤون الصحية، إلى أنه قدم العديد من طلبات الإحاطة التي سيتم مناقشتها خلال دور الانعقاد الرابع، ومن وأولها طلب إحاطة خاص بمشاكل الدم ونقص الفصائل، والثاني بشأن التأخير في بدء العمل بمستشفى الشهداء المركزي بمحافظة المنوفية، حيث تم إزالة المبنى منذ 3 أعوام وتم اعتماد 10 مليون جنيه له ولم يتم البدء فيه حتى الآن.

 

موضوعات متعلقة 

”صحة النواب”: فرض ”فيزيتا” الأطباء أمر في غاية الصعوبة

”فزيتا” الأطباء تُثير الجدل تحت القبة.. والنواب: تخضع للعرض والطلب

«العماري»: أسعار ”فزيتا” المستشفيات والعيادات الخاصة ”عرض وطلب”

”بدل الأطباء” صداع مزمن لا ينتهي.. و”النواب” آخر سبيل للنقابة

اقرأ أيضا