هكذا تتأهب بريطانيا لمواجهة العائدين من صفوف «داعش»

الثلاثاء 09 أكتوبر 2018 | 11:38 مساءً
كتب : محمود صلاح

أوضح وزير الداخلية البريطاني، بين والاس، مساء اليوم الثلاثاء، أن الهجمات الكيماوية ما زالت تشكل تهديدًا حقيقيًا وتقترب كثيرًا من الشوارع البريطانية، وفقًا لصحيفة "تليجراف" البريطانية.

 

بريطانيا تعيد صياغة قوانين الإرهاب

وأكد "والاس" خلال قمة الأمن القومي في لندن، اليوم الثلاثاء، الحاجة إلى إعادة صياغة قوانين الإرهاب في بريطانيا لتتمكن السلطات من محاكمة المقاتلين الإرهابيين العائدين من صفوف "داعش"، مشيرًا إلى ضرورة مواجهة احتمالية وقوع هجوم كيماوي أو بيولوجي آخر، فى ظل سعي الإرهابيين الدؤوب لإيجاد طرق جديدة لارتكاب الجرائم.

 

وقال وزير الداخلية البريطاني، إن "الأسلحة الكيماوية والبيولوجية تقترب أكثر فأكثر وتمثل بلا شك تهديدًا حقيقيًا، ومجتمعاتنا الحرة والمفتوحة فريسة سهلة"، موضحًا أن الدستور البريطاني يحتاج إلى تحديث حتى تتحقق العدالة في حق هؤلاء من يسافرون إلى سوريا للقتال فى صفوف "داعش".

 

لندن تدرس حظر السفر في بعض الدول 

وكشف المسئول البريطاني، عن خطط حكومة لندن لحظر السفر دون سبب واضح إلى البقاع التي يتفشى فيها الإرهاب والتي ستصبح المناطق المعنية في مقترح لقانون جديد لمكافحة الإرهاب وتأمين الحدود، مشيرًا إلى أن بعض مناطق العالم سيتم وضعها تحت قرار حظر السفر إليها حتى يسهل على الحكومة تحديد الأفراد الذين يسافرون للمشاركة فى الأعمال الإرهابية.

 

وأضاف، أن الذين سيتم إدانتهم بالسفر إلى إحدى تلك المناطق المعينة، قد يواجهون 10 سنوات فى السجن، بينما تظل عقوبة سحب الجنسية محتمل تطبيقها على القليلين.

 

موضوعات متعلقة..

يواجهن المجهول.. «نساء السويداء» بين تهديدات داعش وصمت النظام

الخارجية تهنئ نادية مراد بمناسبة حصولها على جائزة نوبل للسلام

اقرأ أيضا