برلمانى يتقدم بطلب إحاطة لهدم سور كورنيش الإسكندرية

الثلاثاء 09 أكتوبر 2018 | 09:43 صباحاً
كتب : سارة محمود

تقدم النائب هيثم الحريري، عضو تكتل 25_30 بمجلس النواب، بطلب إحاطة إلى الدكتور علي عبدالعال، رئيس البرلمان، وموجه إلى الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، واللواء محمود العشماوي محافظ الإسكندرية، ووزير التنمية المحلية، بشأن هدم سور الكورنيش الأثري في منطقة المنشية، وذلك استنادًا إلى حكم المادة (134) من الدستور، والمادة (212) من اللائحة الداخلية للمجلس.

 

وقال "الحريري"، خلال البيان الصادر له، إنه على الرغم من وجود عدد من المشاريع الجديدة والتى أسعدت الغالبية من المواطنين فى الإسكندرية، إلا أن هناك بعض المشروعات التى لاقت رفضًا واستياءً شديدًا من الأهالى فى ظل صمت المسئولين.

 

وأشار عضو تكتل 25/30، إلى أنه تقدم من قبل بطلب إحاطة بخصوص حجب رؤية البحر فى منطقة سيدى جابر؛ بسبب عدد من المنشآت الخرسانية بعد بناء كوبري سيدى جابر (لخدمة مشروع استثماري فقط لا غير)، ولم تتم مناقشته حتى الآن.

 

وتابع: "أهالى الإسكندرية فوجئوا بهدم جزء من سور كورنيش الإسكندرية التاريخى"، لافتًا إلى أن كانت هناك محاولة فى الماضي لهدم السور وإنشاء موقف سيارات داخل البحر، وهو أمر ليس بغريب على المسئولين بالإسكندرية بعد تأجير شاطئ الشاطبي كموقف سيارات لخدمة مشروع استثماري آخر.

 

وطالب البرلمانى رئيس مجلس النواب، بسرعة مناقشة طلب الإحاطة في اللجنة المختصة، وذلك فى أسرع لوقف الاعتداء على سور شاطئ الإسكندرية.

 

موضوعات متعلقة..

طلب إحاطة لوزير الري بسبب بوار الأفدنة الزراعية ببني سويف

 

 

اقرأ أيضا