النقل النهري: جاهزية هويس المالح لاستقبال بارجات التصدير

الاثنين 08 أكتوبر 2018 | 11:52 مساءً
كتب : وائل أنور

أعلن خالد فاروق عبد القادر، رئيس هويس المالح التابع للهيئة العامة للنقل النهري، إطلاق 21 أسطول؛ و31 بارج عبر هويسي المالح الكبير والصغير، قادمين من صوامع الإسكندرية بحمولة 10000 طن ذرة إلى صوامع الشركات على ترعة النوبارية، خلال الـ24ساعة الماضية.

 

وأكد رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للنقل النهري الدكتور عبد العظيم طربق، جاهزية هويس المالح لاستقبال بارجات التصدير إلى خارج البلاد، مشيرًا إلى أهمية النقل النهري ودوره المهم كأحد وسائط النقل المتعددة، مما يعود على زيادة الاقتصاد القومي للبلاد، من خلال كيفية الاستغلال الأمثل للموارد المتاحة للدولة.

 

وحرص "طربق" على تفقد ومتابعة حركة سير الوحدات بالأهوسة، والخطوط الملاحية النهرية، وتبين أن الأهوسة الملاحية تعمل بكامل طاقتها وجاهزيتها لاستقبال الوحدات النهرية، وأساطيل نقل البضائع والسلع الاستراتيجية.

 

نقل السلع الاسترتيجية وشركة السكر للصناعات التكاميلية

كما شهد "هويس كم 101"، التابع للهيئة العامة للنقل النهري، انطلاق ثلاث وحدات ملاحية سكر 57؛ وسكر 69 ؛ الوحدة الوطنية 121، قادمة من القاهرة؛ و متجهة إلى ميناء الاسكندرية، تابعة لشركة السكر للصناعات التكاميلية والشركة الوطنية للنقل النهري للشحن، بجانب و مرور وطنية 106 ووطنية 130 ووطنية 119 ؛ قادمين من ميناء الإسكندرية، ومتجهين إلى صوامع إمبابة بحمولة 751 طن.

 

وجاء ذلك خلال ٢٤ ساعة الماضية، لاستكمال مسيرة نقل الغلال كسلعة استراتيجية عن طريق النقل النهري، لسلامة وأمان المجرى الملاحي.

 

وأكد "طربق"، في بيان، جاهزية هويس كم 101 لاستقبال الوحدات الملاحية المحملة بالسلع الاستراتيجية والبضائع لزيادة حجم المنقول عبر النقل النهري لما له من قيمة مضافة بين وسائل النقل المتعددة الوسائط، وخفض العبء على الطرق وتقليل الازدحام المروري، وخفض نسبة استهلاك الوقود والطاقة، وخفض نسبة التلوث في الهواء والبصري والسمعي.

 

وأشار محمود حلاوة، رئيس هويس كم 101، إن الأهوسة الملاحية بالوجهين قبلي وبحري تعمل بكامل طاقتها، مع انتظام أعمال الصيانة الدورية والأسبوعية لمحركات الديزل، والإطفاء، وكنترول التشغيل الخاص بالأهوسة، والالتزام بالمواعيد المقررة، وتوافر الاشتراطات الملاحية للوحدات.

 

 ازدياد حجم المنقول عبر خطوط النقل الطولي لهويس المالح

أعلن خالد فاروق عبد القادر ؛ رئيس هويس المالح التابع للهيئة العامة للنقل النهري، إطلاق 21 أسطول؛ ٣١ بارج عبر هويسي المالح الكبير و الصغير، قادمين من صوامع الاسكندرية بحمولة 10000 طن ذره إلى صوامع الشركات على ترعة النوبارية، خلال الـ24ساعة الماضية.

 

وحرص رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للنقل النهري، على تفقد ومتابعة حركة سير الوحدات بالأهوسة، بالخطوط الملاحية النهرية، وتبين أن الأهوسة الملاحية تعمل بكامل طاقتها وجاهزيتها لاستقبال الوحدات النهرية، وأساطيل نقل البضائع والسلع الاستراتيجية.

 

جاهزية هويس فم النوبارية لاستقبال العبارة بنبان

كما شهد هويس فم النوبارية ، التابع للهيئة العامة للنقل النهري، انطلاق رفاص رسول السلام والعبارة بنبان 3، قادمين من الاسكندرية، ومتجهين إلى أسوان؛ العبارة ينبان ٣ مملوكة لمحافظة أسوان، وتم أعمال الصيانة والرفع لها بالشركة المصرية لإصلاح السفن؛ و تعمل بين مدينة دراو وقرية بنبان بالغرب بمحافظة أسوان؛ وتسع عدد ١٠٠ راكب وسيارات مختلفة، تزن حوالي ٥٠ طن، بالإضافة إلى مرور وطنية 128 قادمة من صوامع إمبابة ومتجه إلى ميناء الاسكندرية للشحن.

 

وأكد  الدكتور عبد العظيم طربق ، رئيس مجلس ادارة الهيئة العامة للنقل النهري في بيان : جاهزية هويس فم النوبارية لاستقبال الوحدات الملاحية المحملة بالسلع الاستراتيجية والبضائع لزيادة حجم المنقول عبر النقل النهري.

 

وصرح عبد النور عبد العظيم، رئيس هويس فم النوبارية، بأن الهويس يعمل بكامل طاقتها، بالإضافة إلى انتظام أعمال الصيانة الدورية والأسبوعية لمحركات الديزل، والإطفاء، وكنترول التشغيل الخاص بالأهوسة، والالتزام بالمواعيد المقررة، وتوافر الاشتراطات الملاحية للوحدات.

 

موضوعات متعلقة:

بالصور.. النقل النهري يبحث في ورشة عمل تطوير الجهاز الإداري للهيئة

النقل النهري يعتمد نسبة الواردات من السلع الاستراتيجية لميناء دمياط

اقرأ أيضا