لحظة تتويج ريم رأفت ”ميس إيجبت” ووصيفاتها الأربع.. (صور)

الجمعة 05 أكتوبر 2018 | 01:00 صباحاً
كتب : آية محمد -تصوير محمد عدلي

توجت "ريم رأفت"، وهي طالبة بكلية طب الأسنان جامعة مصر الدولية، في الحفل الذي أقيم في الثامنة مساء أمس الخميس، بلقب ملكة جمال مصر لعام 2018، بعد أن شاركت بقائمة أفضل خمس متسابقات "top Five"، وهن (شروق شريف، بدور فوزي، رانيا أيمن، حبيبة عمر)، وذلك بعد منافسة مع 22 متسابقة من مختلف أنحاء مصر.

وأقيم الحفل بأحد فنادق القاهرة، وحضرته (ديمي بيترس) ملكة جمال الكون، مع لجنة تحكيم مكونة من الاستايلست فرح باكي والمخرج وليد عوني، ومن ظمة المسابقة منى عبود. 

وجاءت ليلى ريحان وصيفة أولى، ونورين عصام وصيفة ثانية، بالغضافة إلى ميليسيا شلهوب ونورهان صالح، وتم اختيار الملكة "ريم رأفت" بعد أن تأهلت لنهائي المسابقة، لتخطف اللقب من الجميع. 

وقد شاركت "ريم رأفت" في العديد من المنظمات الخيرية بكثير من البلدان لتقديم الدعم المجتمعي، بجانب منظمات حقوق الإنسان، وتحرص على ممارسة رياضة البولينج والرقص، وأنشأت مشروعًا صغيرًا عبارة عن "مستشفيات متنقلة"، من خلال سيارات مجهزة بالأجهزة الطبية تستهدف مناطق الفقراء.

وتتنافس المتسابقات طوال فترة الاختبار في أكثر من جانب، مثل اللياقة البدنية، والابتكار والمواهب، إضافة إلى رحلات تنشيط السياحة وزيارة الأماكن الأثرية، والمستشفيات والمنظمات الخيرية.

وتضم لجنة التحكيم هذا العام الفنان حسام الحسيني، والفنانة ريم البارودي، والفنان أحمد فريد، والدكتورة أمل رزق، ومصمم الأزياء بهيج حسين، والمصور محمود عاشور، ودكور التجميل أحمد إبراهيم، ودكتورة الأسنان نور عثمان، إضافة إلى ملكة جمال مصر 2017 فرح شعبان.

و"بنت مصر".. هو اسم أطلقته مسابقة "ملكة جمال مصر" - المعروفة إعلاميا لدى الكثيرين بـ"ميس إيجيبت"- وتم تغيير الاسم بناءً على بروتكول مع وزارة السياحة، وعدد من سفارات مصر بالخارج الغرض منه توجيه أنشطة ملكة جمال هذا العام إلى تنشيط السياحة بدلًا من حضور فاعليات عالمية، كمان كان يحدث في الأعوام السابقة، وفقًا لمحمد علي، منسق عام المسابقة.

 

جدير بالذكر أن المسابقة التي بدأت عام 1929 تترأسها الدكتورة أمل رزق، إحدى أعضاء لجنة التحكيم، وأنه يتم التنافس هذا العام على 11 لقبًا يتم منحها للمتسابقات لتمثيل مصر عالميًا مثل ملكة جمال المواهب، وملكة جمال الأناقة، وغيرها.