برلمانيه تكشف عن موعد مناقشة التجارب السريرية

الثلاثاء 02 أكتوبر 2018 | 01:47 مساءً
كتب : سارة محمود

أشادت النائبة شادية ثابت، عضو لجنة الشئون الصحية بمجلس النواب، بقرار الرئيس عبد الفتاح السيسي، بإعادة قانون التجارب السريرية إلى المجلس مرة أخرى، خاصة وأنه تم إصدار الموافقة عليه منذ قبل، مشيرة إلى أن الملاحظات التي أعلن عنها الرئيس كانت نفس المطالب التي نادى بها الكثير بها النواب خلال دور الانعقاد الثالث.

 

وأوضحت "ثابت"،فى تصريح خاص لـ"بلدنا اليوم"، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، هو أول من حمل على عاتقه ملف الصحة وعلى سبيل المثال فيروس سي، وقوائم الانتظار، وقانون التأمين الصحى والتجارب السريرية، لافتًا إلى أن إصدار قانون التجارب السريرية، شهد جدال كبير داخل جدران البرلمان بسبب عدم موافقة الكثير عليها.

 

وأضافت عضو لجنة الشئون الصحية بمجلس النواب، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي يسير الآن بمنطق الثروة الحقيقية لا تأتى إلا من خلال محبة الناس والمعرفة، مشيرة إلى أنه سيتم مناقشة قانون التجارب السريرية عقب الانتهاء من الانتخابات النوعية.

 

الجدير بالذكر، أن الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، الدكتورة سعاد صالح إعادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، مشروع قانون تنظيم البحوث الطبية والإكلينيكية والمعروف إعلاميًا بـ"التجارب اﻟﺴﺮﻳﺮﻳﺔ" إلى مجلس النواب، الذى أقره بشكل نهائى خلال مايو الماضى.

 

وطالب "عبد العال"، خلال كلمته بالجلسة العامة المنعقدة الآن بدور الانعقاد الرابع،  باستعراض خطاب رئيس الجمهورية واعتراضه على القانون أمام البرلمان والأعضاء، مطالبا النواب بالإنصات خاصة أنها سابقة برلمانية.

 

موضوعات متعلقة..

بقرار رئاسي..«التجارب السريرية» يعود لطاولة البرلمان..الاطباء:يحجم البحث العلمي..ونائب:لم يصلنا إخطار بذلك

علي عبد العال يناشد الأحزاب بسرعة الإخطار بممثل الهيئة البرلمانية

علي عبد العال يهنئ عبد الهادي القصبي على رئاسة ”دعم مصر”

معركة طاحنة بين ”السويدى” و”رشوان” و”فراج” على رئاسة الطاقة

بالصور.. علاء عابد يستقبل سفير أستراليا بالقاهرة